اشتية: الحكومة جاهزة للمساهمة في تأهيل المنطقة الصناعية غرب نابلس

اشتية يلتقي غرفة تجارة وصناعة نابلس
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

أكّد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الأربعاء، على جهوزية الحكومة بالمساهمة في إعادة وتأهيل البنية التحتية المطلوبة في المنطقة الصناعية غرب نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وجاء ذلك خلال زيارته غرفة تجارة وصناعة نابلس، برفقة محافظ نابلس إبراهيم رمضان، حيث اجتمع مع رئيس الغرفة عمر هاشم وأعضاء مجلس الإدارة.

 ذكر اشتية، أنّه خلال الفترة القليلة المقبلة سيتم وضع حجر الأساس لمستشفى حكومي في المنطقة الشرقية من محافظة نابلس، لخدمة المواطنين في تلك المنطقة.

ووضع رئيس الوزراء، أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس، في صورة الأوضاع السياسية والاقتصادية، إضافة إلى خطط الحكومة لإنعاش الاقتصاد الوطني، وأهمية إنشاء جامعة نابلس للتدريب المهني والتقني والتي وضع حجر الأساس لها اليوم.

وجدد اشتية، دعوته لأصحاب القطاعات، التي تضررت، إلى الاستفادة من تمويل على شكل قروض ميسرة عبر صندوق "استدامة" الذي تديره سلطة النق.

من جانبهم، استعرض أعضاء المجلس، أهم المشاريع التي تنفذها الغرفة التجارية في العديد من القطاعات؛ أهمها قطاع التدريب المهني والتقني، بالتعاون مع الجهات الرسمية والأنشطة الخاصة بالريادة وخلق فرص عمل من خلال أفكار الرياديين، إضافة الى التحديات التي واجهها القطاع الخاص والاثار الناتجة عن جائحة "كورونا".

وفي ذات السياق، ترأس رئيس الوزراء، اجتماعًا لمدراء المؤسسة الأمنية في محافظة نابلس بحضور المحافظ رمضان، في مقر المحافظة حيث اطلع على الوضع الأمني فيها، وسير عمل المؤسسة الأمنية.

وأثنى رئيس الوزراء، على جهود المؤسسة الأمنية في حفظ الأمن والأمان والسلم الأهلي، ودورها في مواجهة جائحة "كورونا".