كحيل: شركات مصرية أبدت استعدادها لاستصلاح أراضي غزة الزراعية وتصدير منتجاتها

أسامة كحيل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن نقيب اتحاد المقاولين الفلسطينيين بغزة، أسامة كحيل، اليوم الخميس، عن وجود لقاء مرتقب مع اتحاد المقاولين المصريين، حول إعادة إعمار قطاع غزة.

وقال كحيل، في تصريح صحفي: "إنّ شركات مصرية أبدت استعدادها لاستصلاح أراضي غزة الزراعية وتصدير منتجاتها، والعمل على إعادة تفعيل نشاط بنوك مصرية في القطاع، لتسهيل نقل أموال المنحة المصرية"، وفقًا لما نشرت صحيفة فلسطين.

وأضاف أنّ القطاع الخاص المصري، الذي كان حاضرًا في اجتماعات القاهرة، عبّر عن استعداده أن تتولى شركات مصرية مساندة المزارعين في غزة لتقديم الدعم المالي والتقني لاستصلاح أرضهم الزراعية مقابل تسديد ثمن ذلك على عدة مراحل.

وتابع: "إنّ الشركات المصرية ذهبت إلى أبعد من ذلك، وأبدت استعدادها لتصدير المنتجات الزراعية من غزة إلى السوق المصري والأسواق الخارجية وذلك عبر بوابة معبر رفح".

وأوضح كحيل، أنّ مبادرة الشركات المصرية جاءت عقب شرح الوفد الفلسطيني الذي زار القاهرة مؤخرًا، معاناةَ المزارعين في غزة من جراء الحصار الإسرائيلي وعراقيل التصدير على المعابر.

وفي سياقٍ آخر، أشار كحيل، إلى أنّ الجانب المصري يدرس إعادة تفعيل نشاط مصرفين مصريين في غزة أحدهما مغلق والآخر نشاطه محدود.