اندلاع حريق في المجلس الإقليمي "شاعر هنيغف" بفعل البالونات الحارقة

حرائق غلاف غزة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن موقع "حدشوت بتاخون سديه" العبري، ظهر يوم الخميس، عن اندلاع حريقٍ في المجلس الإقليمي "شاعر هنيغف"، يُشتبه أنّه بفعل بالون حارق أطلق من غزة.

وفي ذات السياق، اندلع نحو 11 حريقًا، أمس الأربعاء، في مناطق متفرقة من منطقة "غلاف غزة"، بفعل بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة، دون رد من جيش الاحتلال.

وعلى إثر ذلك، ظهرت ردود فعل عديدة، لقادة ومسؤولين إسرائيليين، وكذلك صحفيين ومُحللين، بعد عدم قيام جيش الاحتلال بالرد على إطلاق البالونات الحارقة، حيث كان من المتوقع قيام الجيش بشن غارات على قطاع غزة نتيجة ذلك.

وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي، يوعاز هيندل: لقد قمنا بالرد أول أمس على البالونات الحارقة وسنواصل الرد، يمكنني أن أعد بأنه لن تكون هناك فجوة كبيرة بين تصريحاتنا وأفعالنا - سنبذل كل جهد ممكن لضمان أن يعيش سكان غلاف غزة مثل أي مكان آخر".

من جانبه، ذكر عضو "كنيست" يوآف ساغلوفيتش، المرشح لمنصب نائب وزير الأمن الداخلي، أنّه "لن يقول وصلنا وسيتغير كل شيء، نحن في هذه الحكومة منذ يوم الاثنين فقط - أفترض أنه سيكون هناك تغيير كبير في مواجهة ما يحدث في قطاع غزة".

أما الصحفي دورون كدوش، من إذاعة الجيش أوضح أنّ "حمـاس فوجئت بقصف الجيش أمس ضد قطاع غزة ردًا على البالونات الحارقة، ونقلت رسالة احتجاج إلى الوسطاء المصريين بأن هذا الأمر غير مقبول - نقل المصريون الرسالة، وردت إسرائيل: "أي شيء يحدث لن يمر بهدوء" - بمعنى: حتى لو لم يتم الرد على البالونات الليلة - سياسة الرد مستمرة".