المركز الفلسطيني يُحذّر من استمرار منع الاحتلال الخدمات البريدية عن غزة

المركز الفلسطيني للإعلام
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حذّر المركز الفلسطيني للاعلام الاجتماعي "مكس تريند"، اليوم الخميس، من استمرار القيود الإسرائيلية المفروضة علي الخدمات البريدية من وإلى قطاع غزة، مطالبًا بالتدخل لرفعها.

وقال المركز الفلسطيني، في بيان ورد وكالة "خبر": "ينظر المركز بخطورة شديدة لاستمرار حكومة الاحتلال بفرض قيودها على قطاع غزة المحاصر منذ 15 عامًا، والتي أدّت إلى توقف الخدمات البريدية بشكل كلي من وإلى القطاع منذ العدوان الأخيرة على قطاع غزة".

وتضمّنت القيود، فرض مزيد من العراقيل على ما يسمح بالدخول إلى القطاع والخروج منه وفرضت حظرًا شاملًا على تسليم البريد من وإلى غزة عبر حاجز بيت حانون/إيريز.

ودعا الاتحاد البريدي العالمي بإعتباره المنتدى المخول بالتنسيق والتعاون والاتصال بين الفاعلين في القطاع البريدي، إلى ممارسة دور حقيقي وفعال للضغط علي الاحتلال لرفع هذه الإجراءات والقيود المجحفة وضمان سيرورة البريد والاتصال نظرًا لما يمثله ذلك من تعدٍّ وانتهاك صارخ للحقوق الأساسية لسكان قطاع غزة

وأوضح المركز، أنّ استمرار تعليق الخدمات البريدية سيؤدي إلي تفاقم الأزمة وإلحاق الضرر بالعديد من الأشخاص بمن فيهم المواطنين الذين ينتظرون معاملاتهم واستلام جوازات سفرهم من المكاتب والقنصليات والسفارات الأجنبية في "إسرائيل" أو الضفة الغربية الخاصة بأوراق تسهيل التنقل والسفر لأغراض إنسانية، مثل الدراسة أو العلاج في الخارج أو لم شمل الأسر أو التنقل لأغراض أخري.

وطالب المركز السلطة الفلسطينية بتحمل مسؤلياتها في إيجاد الحلول اللازمة لضمان عودة الخدمات البريدية في قطاع غزة دون قيود، ووضع آليات ناجعة للتخفيف من حدة الإجراءات الصارمة المفروضة علي المواطنين وتقديم شكاوي فورية للمنظمات الدولية والحقوقية للضغط علي حكومة الاحتلال لرفع كافة القيود والإجراءات والحصار المفروض علي قطاع غزة وسكانه.