مطعم أمريكى يبدأ تجربة بيتزا بحشرات "السيكادا"

مطعم أمريكى يبدأ تجربة بيتزا بحشرات "السيكادا"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بدأ أحد المطاعم فى ولاية أوهايو الأمريكية، تجربة بيتزا جديدة بحشرات السيكادا "الزيز"، ويبدو أن المطعم قد وجد طريقة جديدة للاستفادة من أجزاء حشرات السيكادا من نوع "Brood X" التي تسبب إزعاجاً في بعض مناطق الغرب الأوسط بالولايات المتحدة الأمريكية.

20210615010813813.jpg
واختبر مطعم "Spicy Thai Cicada Pie"، فى دايتون بيتزا جديدة تدعى " بيتزا بانديت"، وزين الطبق بحشرات السيكادا، وفقا لموقع سى إن إن عربية.

والمطعم لم يبدأ فى بيع البيتزا حتى الآن، وعرض الابتكار الجديد فى منشور عبر فيسبوك، وأوضح: "نحن لسنا متأكدين حتى من إمكانية بيعنا السيكادا التي جمعناها محلياً".

وقام المطعم ببث حي للجنة تذوق خاصة لتجربة البيتزا، والتي تضمنت أيضاً على صلصة "ميسو هويسين سريراتشا"، وجبن الموزاريلا، وجبن الـ"بروفولون"، والفطر، والملفوف، والبصل الأخضر، والمانجو، والكزبرة، وصلصة تايلندية حارة.

ورأى بعض الأشخاص الذين تذوقوا البيتزا، أن البيتزا كانت "لذيذة جداً" وفقاً لمنشور في "فيسبوك"، ولكن لم يشارك الجميع الرأي ذاته.

وعلى الرغم من أن حشرات السيكادا ليست سامة، إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حذرت الأشخاص من تناولها إذا كان لديهم حساسية من المأكولات البحرية.