"بسبب واقعة تحرش" حلا شيحة تخرج من عزلتها

"بسبب واقعة تحرش" حلا شيحة تخرج من عزلتها
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

تخلت النجمة حلا شيحة عن عزلتها الاختيارية لمواقع التواصل الاجتماعي، منذ زواجها من الداعية والمنتج معز مسعود، وعادت للتضامن مع سيدة المطار التي تعرضت للتحرش، وأثار مقطع الفيديو المتداول لها ردة فعل قوية، وصلت أصدائها إلى النيابة العامة المصرية التي أمرت بإلقاء القبض على المتحرش وحبسه على ذمة التحقيق.

حلا علقت على الواقعة عبر خاصية الاستوري بحسابها على إنستقرام، حيث نشرت مقطع فيديو يوثق للواقعة على لسان الضحية وقالت: للأسف ده بيحصل في مطار مصر الدولي، واجهة مصر ومدخلها مفيش أدنى احترام للمواطنين”.

2_5.png
وتابعت حلا شيحة مطالبةً الجهات المختصة بالتدخل لوضح حد لهذا الشخص قائلةً: ياريت الجهات المختصة تغير الناس دي وتوظف ناس تليق بالمكان ده وتعبر عن مصر بحقيقي، مش شوية جهلة، عيب أوي الي بيحصل دا.

ووجهت النيابة العامة المصرية للموظف بمطار القاهرة المتهم بتصوير فتاة دون رضاها اتهامين اثنين وفقًا للمادتين 306 مكرر (أ) و306 مكرر (ب) من قانون العقوبات، والتي تصل العقوبة فيهما للحبس، وذلك قبل أن تأمر اليوم بحبسه على ذمة التحقيقات وتقديمه للمحاكمة الجنائية.

وتضمنت لائحة الاتهامات التعرض للغير في مكان عام بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية بوسيلة من وسائل الاتصالات، وذلك بتصوير الفتاة من خلفها دون علمها ورضاها، وهو الفعل الذي يعاقب صاحبه بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا للمادة المادة 306 مكرر (أ) من قانون العقوبات.

كما يواجه المتهم اتهاما آخر بالتحرش الجنسي؛ كون الفعل المرتكب بتصوير الفتاة كان -بقصد حصول الجاني على منفعة ذات طبيعة جنسية من المجني عليها-، وهو الفعل المعاقب عليه قانونا بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا للمادة 306 مكرر (ب) من القانون ذاته.