إطلاق البالونات عمل "شعبوي"

"كان" العبرية: الوفد الإسرائيلي يناقش في مصر جملة من القضايا بشأن قطاع غزة

مصر واسرائيل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت قناة (كان) العبرية، مساء يوم الخميس، أن الوفد الإسرائيلي برئاسة أحد أعضاء مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يرافقه عضوان آخران من المجلس، المتواجد في العاصمة المصرية القاهرة، يناقشش عدد من القضايا المتعلقة بقطاع غزة.

وأفادت القناة، بأن الوفد الإسرائيلي يناقش إبقاء حالة الهدوء مع القطاع، في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة، إضافة إلى مناقشة ملف الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس.

وأوضحت أن حركة حماس أرسلت رسالة الى مصر مفادها أن إطلاق البالونات الحارقة هو عمل "شعبوي" ، مبينة ان المنظومة العسكرية اتخذت الليلة قراراً بالرد على اطلاق البالونات، لكن دون تحديد الوقت.

وأشارت القناة العبرية، إلىأن الجانب المصري أبلغ حكومة الاحتلال الجديدة بأن "حماس غير معنية بأي تصعيد جديد"، بيد أن الحكومة الجديدة واصلت المشاورات بشأن الرد على إطلاق البالونات الحارقة من القطاع باتجاه منطقة "غلاف غزة"، سعيا للتوجه لتثبيت معادلة جديدة وتوجيه رسالة لحماس مفادها أن "ما سيكون مغاير عما كان خلال عهد الحكومة السابقة".

وذكرت أن وفدا من مجلس الأمن القومي يبحث في القاهرة، ملف غزة وسبل تثبيت التهدئة، حيث يهدف الوفد الإسرائيلي محاولة صياغة مسار للتسوية بوساطة مصرية مع التأكيد على المطلب الإسرائيلي بعدم الدفع بأي قضايا مدنية ومشاريع إعمار غزة، دون إعادة الأسرى الإسرائيليين المفقودين في غزة.