وصفات طبيعية لتفتيح البشرة والأماكن الداكنة بالجسم

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة والأماكن الداكنة بالجسم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

مع هذا الجو شديد الحرارة تتعرض الكثير من الفتيات إلى الاسمرار، وظهور بقع داكنة في بعض الاماكن بالجسم، نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة، والتعرق، وتلجأ الكثير من الفتيات إلى كريمات التفتيح، إلا أنها ليست دائما تأتي بالنتائج المرجوة.

 الطبيعة تقدم العلاج الأمثل للتخلص من الاسمرار، وتفتيح البشرة، وكذلك تفتيح الأماكن الداكنة بأي منطقة بالجسم، من خلال ماسكات طبيعية نتيجتها مذهلة، وهو ما توضحه في السطور التالية.

ماسك البيكنج بودر مع الليمون
اخلطي كمية من البيكنج بودر، مع عصرة ليمون.

بمجرد أن "يفور" الخليط، ضعيه على أي منطقة داكنة بالجسم، يوما بعد يوم، لمدة نصف ساعة في كل مرة.

وستلاحظين الفرق، مع الاستخدام المتكرر لهذا الماسك.

كريم من صنع يديكِ

المكونات والطريقة
كريم جليسوليد علبة صغيرة مع عصير 5 ليمونات و3 كبسولات فيتامين E و ادهنيه مرتين يوميا علي المناطق الغامقة صباحا ومساء ولو المناطق شديدة الغمقان يبقي لازم تعملي اسكرب مقشر للجلد الميت يوم بعد يوم بعد استخدام البخار في حمام سخن وممكن تعملي سكرب بنفس الوصفة لو ضيفتي عليها معلقتين كبار ملح خشن . .

وصفة تشقير شعر الوجه
حتى لا تضطري للتخلص من شعر وجهك، وهو الأمر الذي يسبب لكي التحسس والاحمرار والالتهابات في هذا الجو شديد الحرارة والرطوبة، نستعرض في السطور التالية، طريقة تشقير شعر الوجه، بدلا من إزالته، بمواد كلها طبيعية وآمنة.

المكونات والطريقة

 امزجي ملعقة صغيرة من كل من قشر الليمون وقشر البرتقال، ودقيق الشوفان واللوز المطحون، مع إضافة ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون وماء الورد لعمل عجينة.

ضعي العجينة على كل وجهك، واتركيها 5 دقائق.

قومي بعد ذلك بفرك وجهك بلطف في شكل ضربات دائرية لمدة 5-10 دقائق.

اشطفي وجهك بعد ذلك بالماء.

واستخدمي هذه العجينة على وجهك ثلاثة مرات في الأسبوع، حتى تحصلين على النتائج المرجوة، والتي ستبهرك.

تحتوي قشور الليمون والبرتقال على فيتامين سي، الذي يساعد على تفتيح شعر الوجه بطريقة طبيعية، مما يجعلها غير مرئي، كما أنها تساعد على التخلص من الشعر غير المرغوب فيه.