"عملية التوصيل كانت سلمية"

الاحتلال يزعم: الصحة الفلسطينية تلقت لقاحات جيدة بتواريخ انتهاء صلاحية معروفة

60ce0fcd4c59b768b41a5858.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

زعمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بأن وزارة الصحة الفلسطينية تلقت  لقاحات "فايزر" جيدة بتواريخ انتهاء صلاحية معروفة، ومتفق عليها بين الطرفين.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إن عملية توصيل اللقاحات للسلطة الفلسطينية أمس "كانت سليمة تماماً"، مضيفة أن اللقاحات مطابقة للتي تُعطى حاليًا للإسرائيليين، ونأمل أن تبدأ حملة التطعيم بها في مناطق السلطة في أسرع وقت".

في ذات السياق، بينت قناة (كان) العبرية، أن 100000 لقاح التي تم تسليمها للسلطة الفلسطينية بالأمس لم تتم إعادتها بعد، مردفة: "ربما يتم إلقاؤها في سلة المهملات، أو يمكنهم استخدامها حتى نهاية الشهر، و"الاتصالات لا تزال جارية لنقل كمية اللقاحات المتبقية وفقا للاتفاق".

بدورها، ذكرت (القناة 12) العبرية أن 100000 جرعة لقاح، التي نُقلت للسلطة الفلسطينية وتم إعادتها إلى إسرائيل، من المتوقع أن يتم إلقاؤها في سلة المهملات.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي وصفته بـ "كبير" في إدارة أزمة (كورونا) قوله: "لا أرى سبيل للاستمرار في الاحتفاظ بهذه اللقاحات بعد الشوط الذي قطعته إلى السلطة والعودة إلى إسرائيل، لن يكون هناك خيار سوى رميها".

يشار إلى أن الحكومة الفلسطينية، أعلنت مساء الجمعة، إلغاء الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي حول تبادل لقاحات (فايزر)، بعد أن تبين أنها غير مطابقة للمواصفات.