أجمل كلام عن يوم عيد الاب العالمي 2021 على تويتر

كلام مع عبارات عن يوم عيد الاب العالمي 2021
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

يصادف اليوم الأحد الـ 21 من كل عام عيد الأب، وفي هذه الصفحة نقدم لكم مجموعة‎ عبارات في هذه المناسبة من عام 2021، فهو احتفال عالمي اجتماعي يشبه يوم الرجال الدولي باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء.

وفي هذه المناسبة تُعبِّر فيها شعوب كثيرة عن العرفان بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية؛ تعبيرا عن تقديرهم لتضحيات الأب وعطائه اللامحدود.

ويتم الاحتفال بهذه المناسبة في أيام مختلفة في أنحاء العالم، كما تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها.

وفي البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 آذار/مارس حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار.، وغيرها من المسميات في مختلف دول العالم العربي والغربي.

وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليداً موروثاً، وخصوصاً في أميركا اللاتينية، بعد أن جاء به الغزاة الأسبان والبرتغاليون.

وتبنت دول أخرى عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر حزيران/يونيو، تم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.

ويأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06)، وفي أستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

عبارات عن يوم عيد الاب العالمي 2021:

  • يا جبل الطيّب والمحبة يا أقوى مـن الزمان يامَن أسكَننا من تعـبه وزرع الخير بكل مكان.
  • أنت يا بويا البيت وأنفاسًا أنت يا أبي العُمر وإحساسه إسمك فـخر لكل البشر أسمك هيبة وحزام الظهر أنت البيت وأساسه أنت لكل إنسان تاج على رأسه.
  • قالوا الأم مدرسة بكل معانيها قلت لهم الأب هو مُديرها وراعيها، قالوا الجنة تحت أقدام الأمهات قلت لهم الأب ضوء الجنة ونجم بالسموات عيد مجيد.
  • أنت مثلي الأعلى في الحياة منك تعلمت كيف أصير أروع إنسان "عيد سعيد".
  • أبي وجودك يحسسنا بالأمان إذا طال غيابك يطول الحرمان أبي حبك لي ووقوفك جنبي علمني كيف أنظر لغدي فشكرًا لك وعيد سعيد