القنصل الإيطالي يُجري جولة في الأغوار الشمالية

القنصل الإيطالي ينفذ جولة في الأغوار الشمالية
حجم الخط

الأغوار الشمالية - وكالة خبر

أجرى القنصل الإيطالي العام ومدير الوكالة الإيطالية للتنمية (JVC)، اليوم الأحد، زيارة لمحافظة طوباس وجولة تفقدية للمشاريع التي تنفذها jvc في منطقة الأغوار الشمالية.

وتضمّنت الجولة، زيارات لمشاريع نفذتها الوكالة الإيطالية للتنمية في قريتي بردلة وكردلة، حيث اطلع الوفد على استفادة المجتمع المحلي من المشاريع، ومن أهمها مشاريع الطاقة الشمسية، ومشاريع البنية التحتية الزراعية، والمشاريع الريادية النسوية، بالإضافة لاطلاعه على جوانب المعاناة بسبب انتهاكات الاحتلال في المنطقة.

وقدم محافظ طوباس يونس العاصي خلال اللقاء شرحا عن وضع محافظة طوباس والأغوار الشمالية وأهمية موقعها الجغرافي والزراعي.

كما تطرق لأهم الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال في المنطقة ومطامع الاستيلاء الكامل عليها، نظرا لأهمية موقعها الجيوسياسي، فالاحتلال يعتبر المنطقة ذات أهمية أمنية ويريد الاستيلاء عليها بالكامل.

من جهته، أكّد القنصل الإيطالي جوسيبي فيديلي، على أنّ إيطاليا مستمرة في دعم المشاريع التنموية والريادية في منطقة الأغوار بالرغم من الضغوطات السياسية والاقتصادية بسبب قيام الاحتلال بهدم مباني ومشاريع تنموية تنفذها إيطاليا.

وقال: "إنّ إيطاليا لن توقف دعمها لهذه المناطق، على مبدأ حماية القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وأن المشاريع التي تم الحديث عنها بوجهة نظر المجتمع المحلي على أرض الواقع تؤكد أنها مشاريع ناجحة ومستمرة، فنحن نقيس مدى نجاح المشاريع من ردود فعل المستفيدين، كما أننا مستعدون لسماع أي نقد بهدف تحسين المشاريع".

من جانبه، شدّد مدير الوكالة الإيطالية للتنمية جوجليلمو جيوردانو، على استمرار الدعم والمشاريع الإيطالية ونريد سماع آراء المجتمع المحلي حول هذه المشاريع وإذا كانوا يريدون توسعتها.