بينهم والدي شهيد وأسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين الموافق 21 يونيو 2021، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

في مدينة بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أحمد سلامة الأمير (28 عامًا)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس، شقيقين من بلدة الخضر حنوب بيت لحم، أثناء عملهما في أراضي 48، وهما عبد الرحيم ومجاهد ياسين دعدوع.

وفي مدينة جنين: ذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين مناضل شرقاوي أمين سر فتح ونائب رئيس بلدية الزبابدة، وبلال شرقاوي، وذلك عقب اقتحام البلدة ومداهمة منزليهما وتفتيشهما.

وفي مدينة طولكرم: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، والدي الشهيد خالد دعباس من ضاحية شويكة شمال طولكرم، الذي استشهد برصاص الاحتلال في السابع من أيار/ مايو الماضي، على حاجز "سالم" شمال محافظة جنين.

وذكر نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن خالد محمد عبد الرحيم دعباس (56 عاما)، وزوجته قدر عطيه أحمد دعباس (51 عاما)، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

وفي مدينة الخليل: أفاد الناشط الإعلامي في بلدة بيت أمر محمد عوض، بأن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء عصيدة وخلة العين ووسط بلدة بيت أمر، واعتقلت أربعة أسرى محررين، وهم: عزيز ذياب سعيد عوض (35 عاما)، وعماد احمد خليل ابو هاشم (31 عاما)، وأحمد محمود علي صافي الصليبي (30 عاما)، ومهدي مرشد محمد زعاقيق (20 عاما)، والفتى زين الدين محمد الجعار (17 عاما).

وأضاف أن قوات الاحتلال سلمت الأسير المحرر أحمد خليل ابو هاشم (54 عاما)، بلاغا لمراجعة مخابراتها فيما يسمى مركز تحقيق "عتصيون" شمال الخيل.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال استخدموا الكلاب البوليسية خلال عمليات التفتيش وأرهبوا المواطنين وعبثوا بمحتويات المنازل وعاثوا فيها فسادا.

ودارت مواجهات بين الشبان في البلدة وقوات الاحتلال، التي اطلقت قنابل الصوت والغاز، باتجاههم ما أدى إلى اصابة عدد منهم بحالات اختناق.

كما داهمت قوات الاحتلال، أحياء بمدينة الخليل، وفتشت عدة منازل في يطا عرف من أصحابها احمد إسماعيل أبو صبحة، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، ومدينة الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي مدينة رام الله: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: علاء سمير عاصي، وإياد جبر عاصي، ومحمد صالح موسى من بلدة بيت لقيا غربًا، وذلك عقب دهم منازلهم، وتفتيشها.

كما اعتقلت تلك القوات المواطنين أيمن محمد علي، وزاهي طاهر علي من كفر قدوم شرق قلقيلية، وذلك على حاجز طيار أقامته على مدخل قرية بيتللو شمال غرب رام الله.