بحضور عائلتي أبو العوف والكولك

بالفيديو: حركي تيار الإصلاح بـ"فتح" يُكرم الصحفيين المشاركين في تغطية العدوان الأخير على غزّة

تكريم
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

كرَّم المكتب الحركي للصحفيين في ساحة غزّة، اليوم الإثنين، الصحفيين المشاركين في تغطية العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزّة، في حفل تحت عنوان "مناضلون من أجل الحقيقة".

وتضمن الحفل تكريم الصحفيين، والناجين من عائلتي أبو العوف والكولك، ومالك برج "الجلاء" الذي يضم مجموعة من مقرات وسائل الإعلام المحلية والدولية، ووالد الشهيد الزميل الصحفي يوسف أبو حسين.

وفي كلمةٍ له خلال الحفل، قال أمين سر الهيئات السياسية في تيار الإصلاح بحركة فتح، د. سفيان أبو زايدة: "إنّ حملة اعتقالات تشنّها الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، بحق أبناء تيار ومُرشحي قائمة المستقبل، وآخرها المُرشح ماجد نزال".

من جهته، أوضح القيادي في تيار الإصلاح بحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، أنّ هذا التكريم مُخصص لأولئك الذين يُدافعون عن الحقيقة الفلسطينية، ويدفعون ثمن الدفاع عنها، مُؤكّداً على أنّ الكلمة أصبحت كالصاروخ في الأراضي الفلسطينية، في مواجهة العدوان الصهيوني والمشروع الاستعماري الذي قضم الأرض وهدم الشجر والحجر.

وأضاف عوض في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "الصحفيون الفلسطينيون هم خط دفاع عظيم عن الحقيقة والصورة الفلسطينية، في ظل عدوان الاحتلال المجرم الذي لا حدود له، باستخدام أعتى عتاد عسكري ضد شعبنا الفلسطيني، والنساء والشيوخ والأطفال والمباني".

من جانبه، بيّن أمين سر المكاتب الحركية في محافظة غزّة، د. عرفان اشتيوي، أنّه لأول مرة في تاريخ الصحافة الفلسطينية والعالمية، تستطيع أنّ تصل الصورة للعالم بأسره، لافتاً إلى أنّ الصحفي الفلسطيني ضحى بنفسه، لفضح جرائم الاحتلال أمام العالم.

وتابع اشتيوي، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "كان لا بد لنا أنّ نستضيف هذه العائلات التي قدَّمت الشهداء، والوقوف على تجارب الصحفيين في نقل الصورة الإنسانية وفضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني".