نتائج الصف السادس الابتدائي 2021 الخارجي الدور الأول في العراق

نتائج الصف السادس الابتدائي 2021 الخارجي الدور الأول
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

أصدرت وزارة التربية العراقية، نتائج الصف السادس الابتدائي 2021 الخارجي الدور الأول في كافة المحافظات، لكن بفارق زمني في اصدار النتائج بين مدينة وأخرى.

للاستعلام عن النتائج اضغط هنـــا

في سياق اخر، كشفت الوزارة عن عدم وجود نية لتأجيل موعد امتحانات الصفوف المنتهية، وفيما كشفت عن طريقة الدوام المدمج للعام الدراسي المقبل.

من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية فلاح القيسي في تصريحات صحفية، إنه لا يوجد توجه لتأجيل امتحانات الصفوف المنتهية، ولا يمكن ذلك، والموعد ثابت.

وأوضح القيسي أن الفترة التي حددت من قبل الوزارة كافية لاستعداد الطلاب للامتحانات، مبيناً أن الوزارة عملت على تكييف المناهج، ووضعت الجداول الزمنية بشكل مسبق.

وكشف الوكيل أن هناك خطة لدى وزارة التربية لتكثيف وتدريس المراحل الأولى في الابتدائية، لانهم لم يأخذوا كفايتهم من المنهاج الدراسي، مؤكداً أنه سيتم اصدار تعليمات جديدة من قبل الوزارة بما يخص المراحل الابتدائية.

وفيما يخص توقيت بدأ العام الدراسي القادم، أوضح أن “العام الدراسي القادم سيبدأ في شهر تشرين الأول المقبل بالنسبة للطلبة، أما ملاكات الوزارة تربوية والتدريسية سيكون في الأول من أيلول”.

وأشار القيسي إلى أن هناك خطة بين وزارتي الصحة والتربية للتثقيف حول اخذ اللقاح، علاوة على وجود تنسيق مع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بشأن ذلك.