إليكم نتائج الطلاب 2021 من البوابة التعليمية في سلطنة عمان

نتائج الطلاب 2021 من البوابة التعليمية في سلطنة عمان
حجم الخط

مسقط - وكالة خبر

تنشر منصة البوابة التعليمية الأسبوع الجاري، نتائج الطلاب لكافة المراحل عبر نظام محوسب هو الأول من نوعه في العالم العربي، حيث يشكل هذا النظام نقلة نوعية في أداء الوزارات والجهات المختصة في مجال التعليم.

للدخول إلى منصة البوابة التعليمية اضغط هنــــا

لتحميل تطبيق البوابة لهواتف الاندرويد اضغط هنـــــا

لتحميل تطبيق البوابة لهواتف الايفون اضغط هنـــا

وجاء كل هذا، في ظل ما يتعرض له التعليم المدرسي من ظروف وتداعيات جراء انتشار جائحة كورونا (كوفيد 19) في جميع دول العالم، وتحوله من التعلم التقليدي (الحضوري) إلى التعلم الإلكتروني.

وتأتي سلطنة عمان كواحدة من هذه الدول، التي بات فيها التعلم الإلكتروني يتناوب بين تطبيق التعلم المدمج والتعلم عن بعد، الأمر الذي حتّم على وزارة التربية والتعليم تسخير كافة الإمكانيات التقنية للحيلولة دون توقف التعليم.

وعملت الوزارة وعلى مدى السنوات السابقة على تحويل خدماتها إلى إلكترونية؛ لمواكبة التطور التقني، وتسهيل تقديم هذه الخدمات للموظفين والطلبة، وأولياء الأمور، ومع ظهور جائحة كورونا وتأثر قطاع التعليم بين تعليقه تارة، أو تحويله إلى التعلم الإلكتروني تارة أخرى.

وتغلبت الوزارة على التحديات، من خلال التحول إلى التعليم المدمج والتعليم عن بعد، ووفرت البنية الاساسية لاستضافة الخدمات والتطبيقات الإلكترونية، وخدمات إنترنت سريعة للمدارس والطلبة، والتي تم تحقيق نسبة جيدة منها تستحق الإشادة.

وكان لعمل الفريق المركزي، والفرق المرتبطة بالمديريات التعليمية في المحافظات دور رئيسي في التغلب على أغلب هذه التحديات، والتي أسهمت في تفعيل التعلم الإلكتروني بالطريقة المرسومة من قبل الادارة العليا، وتفعيل الانظمة المرتبطة سواء من داخل مركز بيانات الوزارة (منصة منظرة)، والتطبيقات الملحقة بها، أو المنصات المستضافة خارجيًا: (جوجل كلاس روم"، أو "ميكروسوفت تيمز").