القنصل البلجيكي تنهي مهامها الرسمية في دولة فلسطين

القنصل البلجيكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

انتهت اليوم الأربعاء، المهام الرسمية لدى دولة فلسطين، للقنصل البلجيكي العام في القدس دانييل هافين، حيث قام وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، بوداع القنصل في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وأشاد المالكي خلال استقباله القنصل، بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين، حيث شهدت فترة عملها لدى فلسطين زيارات رسمية متبادلة، مثنيًا بالجهود التي بذلتها هافين في سبيل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية.

وتناول المالكي الموقف البلجيكي الداعم لحقوق شعبنا وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، وموقفها الرافض للاستيطان وخطط الضم، إضافة لمواقف البرلمان البلجيكي الداعم للقضية الفلسطينية، وتصويت الحكومة البلجيكية لصالح القرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

ودعا الحكومة البلجيكية للاعتراف بدولة فلسطين من أجل حماية حل الدولتين وتكثيف الجهود لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وبدورها، تقدمت هافين بالشكر لوزارة الخارجية والمغتربين والقيادة الفلسطينية على الدعم والتقدير الذي تلقته طيلة فترة عملها، مؤكدةً حرص بلادها على تنمية وتطوير العلاقات مع دولة فلسطين تعبيراً عن الموقف البلجيكي الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.

وأجاب الوزير على استفسارات تقدمت بها القنصل البلجيكي حول عدة قضايا مرتبطة بالوضع العام على الأرض، بما فيها الأوضاع في القدس، والجهود الدولية لإحياء عملية المفاوضات والدور الأميركي منها، وعملية إعادة إعمار قطاع غزة.