نقيب المحامين يُعقِّب على قرار محكمة العدل العليا الفلسطينية بوقف انتخابات النقابة

عبيدات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقَّب نقيب المحامين الفلسطينيين جواد عبيدات، على قرار محكمة العدل العليا الفلسطينية بوقف انتخابات نقابة المحامين، مؤكدًا على أن النقابة ملتزمة بالقرار، بوصفها صادرة عن محكمة فلسطينية.

وقال في تصريح صحفي مساء الأربعاء: "إن القرار جاء على خلفية طعن قدمه أحد المحامين بشأن تفسير نص قانوني يتعلق بانتخابات النقابة".

وأشار إلى أن هناك نص مادي يقول إن الهيئة العامة تقوم بانتخاب مجلس النقابة والنقيب لنقابة المحامين، وجرت العادة أن يتم انتخاب النقيب من قبيل الـ15 عضوًا الذين يتم انتخابهم.

وأفاد بأن هذا الأمر يحتاج إلى تفسير، والمحكمة اتخذت قرارًا تمهيدًا بوقف الانتخابات لحين البت في الدعوى المقدمة، التي أثار مضمونها محامون في السابق، حول اختيار النقيب من خلال ورقة مستقلة من قبل الهيئة العامة بشكل مباشر.

ونوه عبيدات، إلى أن النقابة ستطلب من المحكمة تعجيل البت في الدعوى المقدمة بالخصوص، خلال شهر أو اثنين، حيث سيتم عقد الانتخابات بعد البت في الدعوى مباشرة.

أصدرت محكمة العدل العليا الفلسطينية، اليوم الأربعاء، قرارًا بوقف انتخابات نقابة المحامين الفلسطينيين.

وأفاد البيان الصادر عن المحكمة، بأن القرار جاء لحين البت بالطعن المقدم من أحد المحامين بقرار النقابة بالدعوة لانتخابات أعضاء مجلس نقابة المحامين، دون انتخاب نقيب المحامين.