ريفلين: "إسرائيل" لن تسمح لإيران بإقامة قاعدة أمامية لها في لبنان

ريفلين.
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

وجه رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، اليوم الخميس، رسالة تهديد لإيران ، خلال مراسم إحياء ذكرى مقتل 44 مواطناً و121 جندياً إسرائيلياً قتلوا خلال حرب لبنان الثانية، في عام 2006.

وقال ريفلين خلال كلمة له: "إنّ "إسرائيل" لن تسمح بتموضع إيراني في لبنان، ونحن نعي محاولات حزب الله بمواصلة تعزيز قوته والتسلح بأسلحة هدفها الوحيد استهداف الجبهة الداخلية المدنية لدولة الاحتلال".

وأضاف: ومثلما أكرر القول، حتى هذه الأيام، لرؤساء ورؤساء حكومات من جميع أنحاء العالم الذين ألتقي معهم، فإنّ دولة "إسرائيل" لن تسمح بتموضع إيراني في لبنان".

وتابع ريفلين: "إننا نرى بأم أعيننا إيران، الدولة التي كانت لديها ثقافة عظيمة، تتجه إلى التطرف من يوم إلى آخر، تحت نظام أصولي، يقودها مع مواطنيها إلى كارثة، مُؤكّد على أنّ دولة الاحتلال لن تسمح لإيران بإرسال أذرعها إلى هنا، إلى الشرق الأوسط".

وأكمل: "ولن نسمح لإيران بإقامة قاعدة أمامية لها، في لبنان أو سورية، وسترد دولة "إسرائيل" بصورة حازمة على العدوانية الإيرانية".

وأردف بالقول: "نحن نعلم أن الكثيرين من مواطني لبنان أسرى رغماً عنهم بأيدي أجندة إيرانية، تهدد وتلقي ظلاً ثقيلاً على مستقبلهم. ونحن نريد ونعرف كيف نكون جيرانا جيدين. لكن لن نتحمل ولن نسمح لأي أحد برفع المسؤولية".

واختتم ريفلين حديثه بالقول: "سنطالب ونستمر بالمطالبة بثمن باهظ من دولة لبنان مقابل أي هجوم يخرج من أراضيها. هكذا كان وهكذا سيكون".