توقيع اتفاقية تعاون بين الرجوب وجمعية الكشافة والمرشدات القطرية

توقيع اتفاقية تعاون بين الرجوب وجمعية الكشافة والمرشدات القطرية
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

أبرم رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية جبريل الرجوب، اليوم الخميس، مع المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية جاسم الحردان، في الدوحة، اتفاقية للتعاون المشترك، بحضور سفير دولة فلسطين لدى قطر، منير غنام.

وأكّد الرجوب على أنّ توقيع الاتفاقية بين قطر وفلسطين، للتأكيد على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، مُوضحًا أنّ الاتفاقية ستفتح الباب للاستفادة من خبرات الكوادر الكشفية القطرية، ونقلها إلى فلسطين، سواء من خلال استقبال الخبراء في فلسطين أو تدريب الكوادر الكشفية والإرشادية الفلسطينية في قطر.

وأشر إلى أنّه سيمهد الطريق للكشافة والمرشدات الفلسطينية لتكون في الموقع التي يليق باسم ومكانة فلسطين والحركة الكشفية الفلسطينية التي تعد أقدم حركة كشفية في الإقليم.

من جانبه، عبّر الحردان، عن سعادته وفخره بتوقيع هذه الاتفاقية، مُشدّدًا على أهميتها في تطوير الحركة الكشفية في البلدين.

وبيّن أنّ مثل هذه الاتفاقيات تساهم في النهوض بالحركة الكشفية والإرشادية، لافتًا إلى أنّ العمل سيبدأ على الفور لترجمة ما تضمنته هذه الاتفاقية وتنفيذه على أرض الواقع.

وذكر أنّ الاتفاقية تهدف إلى تطوير وتوطيد العلاقات الكشفية والإرشادية بين دولة فلسطين وقطر من خلال تبادل الخبرات الكشفية والإرشادية والمجتمعية بين البلدين، إضافةً لتنفيذ أنشطة وفعاليات ومشاريع ودراسات مشتركة، وتبادل للوفود الكشفية بين فلسطين وقطر.