ولادة توأمين من حيوان الباندا فى حديقة بطوكيو لأول مرة منذ سنوات

ولادة توأمين من حيوان الباندا فى حديقة بطوكيو لأول مرة منذ سنوات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أنجبت باندا عملاقة توأمين في حديقة حيوان أوينو في طوكيو، وهما أول مولودين هناك منذ أربع سنوات، ووضعت التوأمين بفارق ساعة ونصف الساعة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، ولم يتحدد جنسهما بعد ولم يتم تسميتهما، وفقا لموقع "فوكس نيوز".

123803-الباندا-بعد-وقت-قصير-من-ولادة-أول-توأم-لها.jpg
وقالت حديقة الحيوان في بيان عبر موقعها الالكترونى: "يعمل جميع الموظفين معًا لمراقبة وحماية أم وأطفال الباندا العملاقة، من الصعب جدًا تكاثر الباندا في الأسر لأنها يمكن أن تكون انتقائية بشأن الشركاء".

وولدت الأم شين شين في عام 2005 ووصلت إلى حديقة حيوان طوكيو قبل عقد من الزمن مع شريكها الذكر ري ري، ولديهم أيضًا ابنة ولدت في يونيو 2017.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني كاتسونوبو كاتو "أسرة الباندا الآن مكونة من خمسة أفراد، هذه أنباء سعيدة."

وأضاف":أعتقد أن كل شخص في حديقة الحيوان يبذل قصارى جهده ليلًا ونهارًا للحفاظ على صحة عائلة الباندا أولاً ، وآمل أن يراقبهم الجميع بحرارة وهدوء."

160513-الباندا-بنية-اللون (1).jpg
وفي سياق آخر وعلى غير العادة ظهر باندا بني اللون، وهو الوحيد في العالم بهذا اللون لأول مرة في مركز أبحاث تشينلينج لتربية الباندا في الصين.

ووفقا لشبكة تلفزيون الصين الدولية باللغة العربية، تعرف منطقة جبال تشينلينج، بأنها هي المنطقة الوحيدة في العالم التي يمكن أن تجد فيها حيوانات الباندا العملاقة ذات اللون البني، وهو ما جعل المنطقة تحتل شهرة عالمية.

وتعمل المنطقة ومركز أبحاثها على حماية هذا الحيوان المهدد بالانقراض من العالم.

 وكانت مجموعة من دببة الباندا تبلغ خمسة دببة فقط من الباندا البنية البرية، تم العثور عليها في سلسلة الجبال في المنطقة منذ العام 1985، والتي تم الحفاظ عليها داخل المركز البحثى، ووفقا لشبكة تلفزيون الصين الدولية.