استقرار الحالات لا يعني التراخي بالإجراءات

العقاد: توقعات بدخول الموجة الثالثة من "كورونا" إلى غزة بعد عيد الأضحى

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مدير مستشفى غزة الأوروبي يوسف العقاد، عن توقعات وزارة الصحة الفلسطينية بغزة بدخول الموجة الثالثة من فيروس "كورونا" إلى القطاع بعد عيد الأضحى المبارك بقليل، خاصة عقب وصول تلك الموجة لدول العالم المحيطة ومدن الداخل الفلسطيني المحتل.

وقال في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى" رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، ظهر يوم الأحد، إن "الحالة الوبائية في قطاع غزة مستقرة والحالات المدخلة إلى المستشفيات قليلة وهذه ليست دعوة للتراخي بالإجراءات الوقائية خاصة مع توقعات دخول الموجة الثالثة للقطاع".

وأضاف :" ما يحدث في دول العالم من وصول موجات كورونا بالضرورة قد يصل لغزة في أي لحظة وهذا ما حدث في الموجات السابقة رغم كل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة واستطاعت تأجيل دخول الفايروس لعدة أشهر للقطاع.

وتابع:" قادرون على التعامل مع أي عدد من الإصابات في حال دخول الموجة الجديدة لقطاع غزة ونحث مجتمعنا لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والاهتمام بتناول اللقاحات المتوفرة".

وأشار إلى أن الشخص الذي تلقى لقاح كورونا إذا ما تعرض للإصابة لا تثر عليه بشكل خطير ولكنه سيكون ناقل للإصابة للأخرين، منوهًا إلى أن استجابة المواطنين لتلقي اللقاحات دون المستوى المطلوب بالرغم من كل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لذلك.

وفي ختام تصريحه، دعا العقاد المواطنين لضرورة تسجيل أسمائهم والمبادرة في تلقي اللقاحات في أسرع وقت ممكن والاستمرار في إجراءات الوقاية والسلامة التي باتت ضعيفة جداً في الأماكن العامة والمؤسسات.