داخلية غزة تُخرّج دفعة جديدة من الضباط والمنتسبين للوزارة

اللواء ناصر مصلح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

خرّجت المديرية العامة للتدريب بوزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الأحد، دفعة جديدة من من ضباط ومنتسبي الوزارة حملت عنوان "فوج سيــف القـدس"، بمشاركة قرابة 1400 ضابطًا وعنصرًا ممن أنهوا برنامج التدريب الحتمي خلال الشهور الماضية.

جاء ذلك بحضور رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي أ. عصام الدعليس، ووكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء ناصر مصلح وعدد من الشخصيات الرسمية والفصائلية والنخب المجتمعية، ولفيف من قادة الأجهزة الأمنية ومدراء الإدارات المركزية بالوزارة.

وشمل التخريج دورات: "القيادة العليا، القيادة الوسطى، تأهيل الضباط، دورة تنمية مهارات رجل الأمن".

وخلال حفل تخريج الدفعة، قال وكيل الوزارة، اللواء ناصر مصلح: "دأَبنا في وزارة الداخلية أن نواصل مسيرة التدريب والتطوير لضباطنا وعناصرنا ليقوموا بواجبهم في خدمة شعبنا".

وأضاف مصلح، أنّ العدوان الإسرائيلي الغاشم واستهداف وتدمير المقرات لن يؤثر في مسيرة تقدم وزارة الداخلية، ولن يضعف عزمها، لافتًا إلى أنّ الوزارة بكافة أجهزتها، وفي مقدمتها جهاز الأمن الداخلي، الذي دمّر الاحتلال الإسرائيلي جميع مقراته، من استعادة عملها رغم بشاعة العدوان وضراوة الاستهداف.

وتابع: "سنبقى نحافظ على جبهتنا الداخلية ونحمي ظهر مقاومتنا، وستبقى عقيدتنا الأمنية وطنية خالصة تنحاز للوطن والمواطن، وتواجه الاحتلال وعملاءه".

وأوصي منتسبي وزارة الداخلية بأبناء شعبنا خيرًا، مردفًا : "فشعبنا هو رأس مالنا، وإن تطبيق القانون يجب أن تضبطه الحكمة عند التنفيذ".

وذكر أنّ قيادة الوزارة تتخذ باستمرار كل ما يلزم لتطوير الأداء وتجاوز العقبات والمعيقات، والأجهزة الرقابية في الوزارة تُعزز جهودها لتفادي أي خلل أو تجاوز من قبل منتسبي الوزارة.

وأكّد مصلح، على أنّ الحفاظ على حالة الاستقرار الأمني في غزة سيبقى شغلنا الشاغل، ولن نسمح لأحد بالعبث بأمن واستقرار شعبنا، وسندافع عن ذلك بأرواحنا ودمائنا.

وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، شدّد مصلح، على أنّ الوزارة ستواصل جهودها الحثيثة في محاربة هذه الآفة، وإدارة "المكافحة" بالشرطة تبذل جهوداً كبيرة لمحاصرة المخدرات، التي يحاول أعداء شعبنا استهداف شبابنا من خلالها.

وأشار إلى أنّ الوزارة تولي أهمية كبرى لتجفيف منابع المخدرات ومنع تهريبها، وقد حققنا في ذلك نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية، وسنواصل العمل بكل قوة لحماية مجتمعنا وتحصين شبابنا.

وتقدّم بأطيب الأمنيات بالتوفيق والنجاح لطلبة الثانوية العامة، لافتًا إلى أنّه تم توجيه جهاز الشرطة للعمل على توفير الأجواء الملائمة، وتأمين إجراء الامتحانات.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة المختصة في توفير الأجواء الملائمة لطلبة الثانوية العامة حتى يواصلوا مسيرتهم ويجتازوا هذه المرحلة، مؤكّدًا على أنّ وزارة الداخلية ستواصل  السعي لتطوير الأداء وتقديم أفضل ما لديها من أجل أبناء شعبنا.

وفي ختام كلمته، وجّه مصلح، التحية إلى المديرية العامة للتدريب وطاقمها المميز على جهودهم في تطوير كادر ومنتسبي وزارة الداخلية رغم قلة الإمكانات وصعوبة الظروف التي نعيشها.