بالصور: تفاصيل لقاء هنية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية

هنية وحسان دياب
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، ووفد مرافق من قيادة الحركة، اليوم الإثنين، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور حسان دياب، في السراي الحكومي في العاصمة اللبنانية بيروت.

وثمّن رئيس المكتب السياسي لحماس، خلال اللقاء، موقف لبنان الرسمي والشعبي الداعم للقضية الفلسطينية، مؤكدًا على رفض الشعب الفلسطيني لكل مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل، وأن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان هم ضيوف في هذا البلد الكريم.

وأوضح أنّ معركة سيف القدس جاءت كردّ طبيعي على عدوان الاحتلال على حي الشيخ جراح في القدس المحتلة والمصلين في الأقصى المبارك.

وأكّد هنية، على أنّ المقاومة هي الخيار الوحيد لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين المحتلة، وحماية الشعب الفلسطيني من بطش الاحتلال وجرائمه.

وأشار إلى حرص حركته على إتمام المصالحة الفلسطينية، وتوحيد الموقف الفلسطيني لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا على أنّ وحدة الموقف هي أولى الخطوات الميدانية للانتصار على الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا هنية، الحكومة اللبنانية إلى تسهيل حياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الذين يتقاسمون مع أهلهم وإخوانهم اللبنانيين الآمال والآلام، ومنحهم الحقوق الإنسانية والاجتماعية لحين العودة إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها بفعل الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، رحّب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، بزيارة وفد حركة حماس.

وأشاد بالصمود البطولي والانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني خلال المعركة الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي، مشدّدًا على تمسك لبنان بالموقف التاريخي الوطني الداعم للقضية الفلسطينية.

بالصور: تفاصيل لقاء هنية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية
بالصور: تفاصيل لقاء هنية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية