وفد من حركة "حماس" برئاسة هنية يلتقي الرئيس اللبناني

وفد حركة حماس مع ميشال عون
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، ووفد مرافق من قيادة الحركة، اليوم الإثنين، رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، في قصر الرئاسة، بالقرب من العاصمة اللبنانية بيروت.

وأكّد الرئيس عون، خلال اللقاء، على تمسك بلاده بموقفها الثابت الداعم للقضية الفلسطينية ورفض التوطين، مشيدًا بالدور المميز الذي لعبته المقاومة الفلسطينية خلال المعركة الأخيرة.

بدوره، أعرب هنية، عن تقديره لدور لبنان الداعم للقضية الفلسطينية على المستوى الرسمي والشعب، واحتضانه للقضية الفلسطينية، مشيدًا بالدور الوطني المميز الذي قدمه لبنان وشعبه خلال معركة سيف القدس.

وأضاف: "إنّ هذا الانتصار ليس حِكرًا على الشعب الفلسطيني، إنّما هو انتصار للأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم".

ولفت إلى حرص الحركة على الانفتاح على جميع الأطراف الإقليمية والدولية، مستعرضًا الأوضاع السياسية والتطورات الميدانية في أعقاب معركة سيف القدس.

ووضع رئيس المكتب السياسي لحماس، الرئيس عون، في صورة الأوضاع الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون جراء ممارسات الاحتلال.

وعبّر عن تقديره للدور الإيجابي الذي لعبه لبنان في العديد من المحطات لتوحيد الموقف الفلسطيني، مؤكدًا على استعداد حركته لأي خطوة تسهم في تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وفي ختام حديثه، أكّد هنية، على تمسك الشعب الفلسطيني بحقّ العودة، ورفض التوطين والوطن البديل، داعيًا إلى تحسين الظروف المعيشية للشعب الفلسطيني في لبنان.