العبري: مسؤول باكستاني زار "إسرائيل" سرًا واجتمع مع الموساد

باكستان
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نقلت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، عن مصدر مطلع في إسلام أباد أن مستشار رئيس الوزراء الباكستاني التقى بعدد من كبار المسؤولين الإسرائيليين خلال زيارة قصيرة لـ"إسرائيل" في نوفمبر المنصرم.

وبحسب موقع فضائية "I24News" العبري، أنّه من المتوقع أن يشارك البلدان في مناورة بحرية مشتركة في البحر الأسود.

كما أوردت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، عن كبير مستشاري رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، قوله: "أجرى مستشار الرئيس زيارة قصيرة لـ"إسرائيل" في الأسبوع الأخير من تشرين الثاني /نوفمبر".

ووصل المستشار، الذي يعيش في المملكة المتحدة، إلى مطار بن غوريون قادمًا من إسلام أباد في رحلة طيران متجهة إلى لندن بجواز سفره البريطاني، حيث التقى مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

ونقل الرسالة التي بعث بها رئيس الوزراء عمران خان، ورئيس الموساد السابق يوسي كوهين، الذي نقل إليه رسالة من رئيس الأركان الباكستاني قمر جاويد باجوا " جاءت الزيارة بعد ضغوط شديدة من الإمارات.

تم الكشف عن ذلك والتحقق منه على خلفية مشاركة البلدين في مناورة بحرية مشتركة مع البحرية الأمريكية في البحر الأسود، وقالت البحرية الباكستانية إن "باكستان هي إحدى الدول المشاركة في مناورات ’ نسيم البحر’ وسيصبح الملحق العسكري الباكستاني في أوكرانيا مراقبًا".

ومن المقرر، أنّ تشارك "إسرائيل" في مناورات "نسيم البحر" التي تبدأ اليوم الاثنين، إلى جانب دول إسلامية، منها مصر والإمارات وباكستان والمغرب وتونس وتركيا وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية وجورجيا وبلغاريا ورومانيا واليونان وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة وكندا ولاتفيا ومولدوفا والدنمارك وألبانيا والسويد وكوريا الجنوبية والنرويج وليتوانيا وإسبانيا وبولندا وإستونيا واليابان. والبرازيل واستراليا والسنغال وحلف شمال الاطلسي.