وقفة بالخليل تطالب بالإفراج الفوري عن الأسير الغضنفر أبو عطوان

الأسير الغضنفر
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

شارك أهالي محافظة الخليل، اليوم الثلاثاء، في وقفة أمام مقر الصليب الأحمر، تضامنًا وإسنادًا للأسير  الغضنفر أبو عطوان المضرب عن الطعام لليوم 56 على التوالي.

وطالب مشاركون، بالإفراج الفوري عنه في ظل تردي وضعه الصحي، مؤكدين على رفضهم لسياسة الاعتقال الإداري والإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين إبراهيم نجاجرة، أنّ هذه الوقفة جاءت بدعوى من نادي الأسير الفلسطيني، ولجنة أهالي الأسرى، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وذلك تضامنًا مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، ورفضًا لسياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها مصلحة السجون الاسرائيلية.

وذكر نجاجرة، أنّ سلطات الاحتلال تماطل بإصدار قرار للإفراج عن الأسير الغضنفر، وأقرت وقف اعتقاله دون أن تحدد سقفًا زمنيًا للإفراج عنه بشكل جدي.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي لنادي الأسير الفلسطيني أمجد النجار: "إنّ الأسير الغضنفر يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 56 على التوالي، وأنه سيبدأ الأحد القادم بالشروع بوقف شرب الماء لوقف اعتقاله الإداري وإطلاق سراحه بشكل فعلي دون أي مماطله أو وعود وهمية".

وأضاف أنّ حالته الصحية خطيرة، وبحاجة لرعاية صحية خاصة، محملًا الاحتلال المسؤولية عن حياته، ومناشدًا المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل للإفراج عنه لتلقي العلاج اللازم.

بدورها، بيّنت والدة الأسير الغضنفر، أنّ نجلها يزداد وضعة الصحي سوءًا، ويرفض تناول المدعمات في ظل الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى في سجون الاحتلال، آملة بالتدخل الدولي لإنقاذ حياة نجلها.