إصابات واعتقالات خلال هدم منزل في حي سويح بالقدس

هدم منزل في حي سويح بالقدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت مصادر محلية، عن إصابة عدد من أفراد عائلة العباسي بجروح ورضوض واختناق بالغاز، اليوم الثلاثاء، تزامنًا مع هدم منزل المقدسي فضل الله محمد العباسي في حي سويح ببلدة سلوان بالقدس المحتلة.

ونقلت المصادر عن فضل العباسي، قوله: "إنه تفاجأ بقوات الاحتلال تقتحم منزله بعد تحطيم الباب الرئيس بالقوة، وإجباره على الخروج منه وعائلته، دون سابق انذار".

وأضاف العباسي، أنّ قوات الاحتلال اعتدت بوحشية على أفراد العائلة خلال هدم المنزل، وأطلقت نحوهم قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية من مسافة الصفر، مبيّنًا أنّ شقيقه اصيب بعيار مطاطي، وأطفاله والنساء بالاختناق جراء استنشاق الغاز.

وأشار إلى أنّ شقيقه خليل وأبناء عمه سيف ومحمد محمود العباسي وسعيد نعمان العباسي، أصيبوا بجروح قوية في الرأس والوجه والأطراف، قبل اعتقالهم واقتيادهم إلى مركز شرطة صلاح الدين بالقدس،

وأوضح أنّ موظفي بلدية الاحتلال لم يمنحوه 5 دقائق لإخراج أثاث المنزل، وشرعوا بهدمه على معظم محتوياته، لافتًا إلى أنّه بنى المنزل قبل نحو 4 أشهر، وتسلم إنذارا بالهدم قبل شهر، وتابع محاميه الإجراءات القانونية.

ولفت إلى أنّ مساحة المنزل تبلغ 60 مترًا مربعًا، ويضم غرفتين ومطبخ ودورة مياه، ويعيش فيه مع زوجته وطفلين تبلغ أعمارهما 4 وعامين.