تطرق لمسألة الوحدة الوطنية

"حماس" تكشف تفاصيل زيارة وفد الحركة برئاسة هنية إلى لبنان

حماس.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مسؤول الدائرة الإعلامية في حركة حماس بالخارج رأفت مرة، عن أهداف وأسباب زيارة وفد الحركة برئاسة المكتب السياسي إسماعيل هنية، إلى لبنان

وقال مرة،  في تصريحٍ صحفي: "إنّ زيارة وفد حماس، برئاسة هنية، إلى لبنان، تأتي استكمالًا للجولة التي تقوم بها الحركة، وتشمل عددا من الدول العربية والإسلامية، لاستعراض نتائج معركة "سيف القدس" على القضية الفلسطينية".

وأضاف: "أنّه تمّ وضع الرؤساء الثلاثة (رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة و رئيس البرلمان) في لبنان، بأجواء معركة القدس، والانتصار الذي حققته المقاومة والشعب الفلسطيني، وهم أشادوا بهذا الصمود الفلسطيني، والانتصار الذي حققته المقاومة"، لافتاً إلى أنّ الوفد بحث مع الرؤساء الثلاثة، مسألة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.

وتابع: "إنّ حماس عبرت عن تقديرها لأي جهد يؤدي إلى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية"، مُشيراً إلى أنّ وفد الحركة، دعا الحكومة اللبنانية، إلى إقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين، بهدف تحقيق حياة كريمة لهم لحين عودتهم إلى أرضهم".

وأكمل: "كما طالبها بمساعدة اللاجئين الفلسطينيين، والمساهمة بالتخفيف عنهم وتحسين أوضاعهم الإنسانية، في ظلّ الأزمة الاقتصادية الصعبة التي تعصف بلبنان".

وأردف بالقول: "إنّ حماس طالبت الحكومة اللبنانية بالضغط على وكالة "الأونروا"، لتنفيذ برنامج طوارئ وإغاثي عاجل للتخفيف عن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان". 

واختتم مرة، حديثه بالقول: "لقد تم وضع الجهات الرسمية والشعبية والحزبية، بأجواء القضية الفلسطينية وتطوراتها، كما أنّها تأتي استكمالاً للزيارة السابقة التي قام بها الأخ أبو العبد قبل 9 أشهر، ما يؤكد على دور حماس ومكانتها في المجتمع، والتفاف الشعب الفلسطيني حول المقاومة وحول حركة حماس".