الكيلة تُطالب بالتدخل لإنقاذ حياة الأسير المضرب أبو عطوان

الكيلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طالبت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والصليب الأحمر، بالتدخل لإنقاذ حياة الأسير المضرب عن الطعام الغضنفر أبو عطوان، ونقله للعلاج في مستشفى فلسطيني.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة، في بيان ورد وكالة "خبر": "إنّ جميع المعلومات التي تردنا من هيئة شؤون الأسرى، ونادي الأسير غير مطمئنة وكلها تحذر من خطورة الوضع الصحي للأسير أبو عطوان".

وأضافت أنّ جميع المستشفيات الفلسطينية جاهزة لاستقبال وعلاج الأسير أبو عطوان حال نقله إليها وموافقة سلطات الاحتلال على الطلب الذي تقدم به المحامي جواد بولس، وذلك بعد قرار ما يعرف بـ"المحكمة العليا" الإسرائيلية بتعليق اعتقاله الإداريّ.

يشار إلى أنّ تقرير طبي صدر عن الأطباء، يوم أمس، في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، أكّد على أنّ الأسير أبو عطوان يواجه ثلاثة احتمالات خطيرة؛ منها إصابته بالشلل، أو مشكلة صحية مزمنة يصعب علاجها لاحقًا، إضافة إلى احتمالية خطر الوفاة المفاجئة.

ويواصل الأسير أبو عطوان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ57 على التوالي، ويواصل الاحتلال احتجازه في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، علمًا بأن قرار تعليق اعتقاله الإداريّ، لا يعني إلغاءه.