"أونروا" بغزة تكشف تفاصيل جديدة عن تطورات ملف إعادة الإعمار

قصف مدارس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عدنان أبو حسنة  تفاصيل جديدة عن تطورات إعادة الإعمار.

وقال أبو حسنة في تصريح لإذاعة صوت الأقصى: "الأونروا انتهت من تقييم الأضرار للبيوت المدمرة كلياً في العدوان الأخير على قطاع غزة وبلغ إجمالي المنازل المدمرة 1200 منزلا".

وأضاف: "بدأت "الأونروا" يوم أمس بتوزيع مبلغ 2000 دولار كمساعدة إغاثية على أصحاب المنازل المدمرة في قطاع غزة وستتواصل عملية التوزيع لعدة أيام".

وأردف: "المساعدة الإغاثية تُدفع مرة واحدة وتشمل 1500 دولار بدل إيجار لمدة 6 أشهر، و 500 دولار تسمى "بدل اندماج" لشراء عفش وأدوات مطبخ، سيكون هناك لقاء تشاوري الأسبوع القادم مع كافة الأطراف المعنية بإعادة الإعمار".

ودعا اللاجئين الذين دُمرت منازلهم ولم يسجلوا في مساعدة ال2000 دولار الإغاثية إلى التواصل مع "الأونروا" عبر الهواتف التي تم نشرها عبر موقع الوكالة كلا حسب منطقة سكنه لاعتماد أسمائهم لتشملهم هذه المساعدة النقدية.

وأكمل: "بعد أيام من انتهاء التسجيل لمن تخلف، سنبدأ بعملية تقييم الأضرار الجزئية والمتوسطة في مختلف مناطق القطاع، أطلقنا نداء استغاثة للدول المانحة بمبلغ قدر بـ 164 مليون دولار منها 128 مليون دولار لإعادة الإعمار للمنازل المدمرة والمتضررة وهناك استجابة جيدة ومتأكدون أننا سنحصل على كامل المبلغ".

ونوه إلى أن القضية ليست قضية أموال للإعمار وإنما هي قضية اتفاق على بدء عملية الإعمار وهناك جهود كبيرة تبذل لتحريك الملف وتسريع إعادة الإعمار.