استمرار إضراب العاملين في جامعة الأقصى حتى إشعار آخر

جامعة الاقصى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن الإطار الممثل للعاملين في جامعة الأقصى بغزة، أن إضراب العاملين مستمر حتى إشعار آخر، دفاعًا عن حقوقهم بالجامعة.

وأصدر الإطار الممثل للعاملين في الجامعة، اليوم الأربعاء، بيانًا حمل خلال مجلس الأمناء مسؤولية ما آلت اليه الأمور داخل الجامعة، مطالبًا باتخاذ اجراءاته للمحافظة على مصالح الجامعة واستقرارها.

وقال في البيان: "منذ أسبوعين ونحن نتابع حالة الميلاد العسيرة للحقوق المالية (العلاوة التطويرية) للعاملين ليتأكد لنا أن هناك إدارة ظل متنفذة تستولي شيئا فشيئا على صلاحيات الهيئات الإدارية التنفيذية بالجامعة والتي يحدد لها القانون صلاحياتها وينظم العلاقة فيما بينها".

وطالب إدارة الجامعة بوقف الخصم 10%  من العلاوة التطويرية حيث كان الاتفاق على أن يسري هذا الخصم فقط لثلاث شهور لغاية ما تنتهي الأزمة المالية وها هو الخصم يتجاوز الأربعة عشر شهرا، علما أن ما يخصم من العلاوة التطويرية يُرفض احتسابه كسداد دين لمن عليهم ديون شخصية للجامعة وهذا يثير الريبة والشك، مما يدفعنا كممثلين للعاملين أن نؤكد على كونها حق لابد من استيفاءه طال الزمن أو قصر .

كما دعا البيان، رئاسة الجامعة على اطلاع الإطار الممثل للعاملين على تفاصيل المعايير التي تتبعها اللجنة المكلفة لإعادة تسكين موظفي الجامعة على الكادر الموحد، مؤكداً على رفضه المطلق لنسبة أي خصم على السلف الخاصة بالعاملين وأنه لن نسمح بها حتى تسوية الأمور المالية للموظفين داخل الجامعة .

وشدد على ضرورة حل مشكلة التسوية المالية الخاصة بالموظفين من خلال البطاقة المالية المعدة مسبقا وتطبيقها فورا، مؤكدًا على رفضه رفضا باتا تدخل جهات متنفذة في مجلس الأمناء في الادارة التنفيذية للجامعة مطالباً بالتزام القانون واحترام الصلاحيات.

وختم البيان بالقول: "إننا لن نقبل سياسة التنكيد على العاملين، وتعكير أجواء الاستقرار في الجامعة لأجندات خاصة، كلما حل أجل مستحقاتهم المالية، وأن التذرع بوجود حقوق ينبغي أن يقابله وفاء والتزام بإكمال حقوق العاملين بالجامعة".