شؤون الأسرى: 5300 أسير داخل سجون الاحتلال بينهم 550 مريضًا

شؤون الأسرى: 5300 أسير داخل سجون الاحتلال بينهم 550 مريضًا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في قطاع غزّة حسن قنيطة، اليوم الأربعاء، على أنّ عدد الأسرى داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي" حوالي5300 أسير، بينهم 550 مريضًا يُعانون من أمراض مختلفة.

وقال قنيطة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ الأسرى المرضى بحاجة إلى زيارة المؤسسات الدوليّة والاطلاع على مجريات حياتهم وحصرهم، والضغط على الاحتلال من أجل السماح للطواقم الطبية بإجراء عمليات جراحية عاجلة لمن هم بحاجة لذلك".

وأوضح أنّه يوجد خطورة على الأسرى المرضى بمستشفى سجن "مراج" بالرملة، لأنّهم يُعانون من حالة صحية صعبة، مشيرًا لوجود خطر حقيقي على حياتهم نتيجة الاستهتار الطبي، وعدم توفير الرعاية والعناية الصحية والأدوية اللازمة والفحوصات الطبية الدورية للأسرى.

وذكر أنّ الأسير المريض إياد حريبات "39 عامًا" من دورا جنوب الخليل، يُعاني من أوضاعٍ صحية صعبة، عقب تفاقم وضعه الصحي، وخضوعه لعدد من العمليات الجراحية، مُطالبًا المؤسسات الدوليّة بالاطّلاع على الأوضاع الصحية للأسير حريبات.

ودعا المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى ضرورة الضغط على الاحتلال للسماح بإدخال طواقم طبية متخصصة من خارج أطباء مصلحة السجون لمتابعة أوضاع الأسير المريض إياد حريبات والمرضى عامة.