الديمقراطية تُعقب على تصريحات ريفلين بشأن التسامح ونسيان الماضي

الديمقراطية تُعقب على تصريحات ريفلين بشأن التسامح ونسيان الماضي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، على تصريحات رئيس دولة الاحتلال "الإسرائيلي" رؤوفين ريفلين، بشأن التسامح ونسيان الماضي، وبناء المستقبل.

وأكّدت الديمقراطية في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ ريفلين يُحاول أنّ يمحو الصفحات السوداء والمغمسة بالدم الفلسطيني لتاريخ الحركة الصهيونية و"إسرائيل" التي قامت على القتل والمجازر وسفك الدماء واغتصاب الأرض وتهجير السكان في عملية تطهير عرقي.

وأوضحت أنّ تصريحات ريفلين، حول التسامح ونسيان الماضي، ودعوته لما أسماه بناء المستقبل للجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي"، هو نفاق سياسي من الطراز الذي يستحق كل اشكال الإزدراء.

وقالت: "يجب أنّ يدعو ريفلين قوات الاحتلال إلى الانسحاب الفوري من كافة الأراضي المحتلة بعدوان حزيران 67 وبما فيها القدس، وإزالة العراقيل وعوامل تعطيل عودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها منذ العام 1948، والاعتراف بالحقوق القومية لأهالينا في الداخل المحتل".

وتساءلت قائلاً: "كيف يدعو ريفلين إلى تناسي الماضي وهو رئيس الدولة التي اعتادت طويلاً على ذكرى المذابح النازية ضد الشعوب ومن ضمنها يهود أوروبا، وهي الدولة التي مازالت تجعل من الهولوكوست فزاعة تبتز بها العالم، وتتلطى وراءها لارتكاب الجرائم ضد شعبنا؟!".

وطالبت الديمقراطية ريفلين بضرورة الكف عن الترويج لبضاعته الفاسدة، وعن التظاهر باعتباره بريئاً من الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال في الماضي والحاضر.