مجدلاني يبحث آخر مستجدات الساحة الفلسطينية مع سفير إيرلندا

مجدلاني يبحث آخر مستجدات الساحة الفلسطينية مع سفير إيرلندا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، مع سفير إيرلندا لدى دولة فلسطين دون سكستون، آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وناقش مجدلاني مع السفير سكستون، التحديات التي يواجهها شعبنا الفلسطيني وقيادته، الهادفة لتقويض أيّ فرص حقيقية لتكريس الدولة الفلسطينية على الأرض.

من جهته، أشاد مجدلاني بموقف حكومة إيرلندا وبرلمانها وشعبها، الداعم الثابت للحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني، مُشيرًا إلى أنّ للاتحاد الأوروبي وإيرلندا دورًا كبيرًا في مساندة الحراك السياسي الدوليّ باتجاه فتح الآفاق أمام العملية السياسية وتطبيق قرارات الشرعية الدوليّة بالضغط على حكومة الاحتلال الجديدة.

وطالب إيرلندا للاعتراف بدولة فلسطين، مُضيفًا: "سبق أنّ اتخذ البرلمان الإيرلندي قرارًا حول ذلك، ونأمل أنّ يُشكل مع مجموعة من الدول الأوروبية خطوة متقدمة نحو القيام بذلك.

من جهته، شدّد السفير سكستون على موقف بلاده الثابت والداعم لشعبنا الفلسطيني ومؤسساته، وتطلعه إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، ودعمها لحل الدولتين والنظر باتجاه مبادرة إيرلندية حول ذلك واستمرار المشاورات السياسية.