رأفت يُطالب "إسرائيل" بالتوقف عن سياسة الاعتقال الإداري

صالح رأفت.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حيا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت، اليوم الأربعاء، صمود الأسير الغضنفر أبو عطوان الذي تعتقله سلطات الاحتلال إداريا، والمضرب عن الطعام منذ 57 يوما والذي تتعرض حياته للخطر بسبب عدم استجابة سلطات الاحتلال لمطالبة.

وطالب رأفت، في تصريحٍ صحفي،  "إسرائيل" بالتوقف عن سياسة الاعتقال الإداري والافراج الفوري عن الأسيرات والأسرى، مؤكّداً على أنّ كل هذه الإجراءات القمعية والارهابية بحق جميع الأسرى تخالف كل قرارات الشرعية الدولية، وشعبنا يقف مع أبنائه وبناته في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي حتى نيلهم حريتهم.

وشدد على متابعة التحرك مع المؤسسات الدولية وفي مقدمتها الصليب الأحمر الدولي من أجل وقف الاعتقال الإداري، مدينا استمرار الاحتلال في مواصلة سياسة الاعتقال الإداري.

وقال: "إنّ حكومة الاحتلال الجديدة تتبع نفس سياسة وإجراءات نتنياهو بشأن مدينة القدس القائمة على التهجير القسري للمقدسيين، سواء في حي البستان أو بطن الهوى أو الشيخ جراح وغيرها، وتعمل على إنشاء المزيد من البؤر الاستيطانية وتوسيع المستعمرات الاستيطانية في عموم انحاء الضفة الغربية، كما تواصل حصارها لقطاع غزة".

وأضاف: "أنّ  ما حصل بالأمس في حي البستان في سلوان واعتداء عصابات المستوطنين على المواطنين في الشيخ جراح، يؤكد الأيدولوجية الإسرائيلية القائمة على تدمير حل الدولتين".