المالكي يُعقب على لقاء الرئيس عباس بالعاهل الأردني في عمان

رياض المالكي.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقب  وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينية رياض المالكي ، اليوم الخميس، على لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في عمان.

وقال المالكي، في حديثٍ (لإذاعة صوت فلسطين): "إنّ أهمية زيارة الرئيس محمود عباس للعاصمة الأردنية عمان، ولقائه بالعاهل الأردني تأتي قُبيل سفر الملك عبد الله الثاني إلى واشنطن ولقائه بالرئيس الأمريكي جو بايدن".

وأضاف: "أنّه  من المهم أنّ يتم التنسيق في المواقف وطرح الموقف الفلسطيني كما تراه القيادة الفلسطينية"، مُشيراً إلى أنّ جلالة الملك الأردني نقل صورة الموقف الفلسطيني كما تم سماعها من القيادة الفلسطينية بشكل مباشر.

وتابع: "إنّ هناك تنسيق دائم ما بين القيادة الفلسطينية والأردنية على كل المستويات، وبالتالي كان من الضرورة أن تستكمل هذه اللقاءات".

ونوه المالكي، إلى أنّ لقاء الأمس جاء استكمالاً وجزءاً من سلسلة لقاءات تُعقد بشكل دوري ما بين القيادات الأردنية والفلسطينية للتباحث في القضايا التي تهم البلدين.

وأكمل: "كان الضروري أن تبدأ مثل هذه التنسيقات بين الجانب الأردني والفلسطيني كون الأردن الدولة الأقرب لفلسطين ليس فقط جغرافاًا، بل أيضًا البعد السياسي، والتواصل والتنسيق الدائم ما بيننا".

يُشار إلى أنّ الملك عبدالله الثاني غادر، اليوم الخميس، الأردن، متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث من المقرر أنّ يشارك في الملتقى الاقتصادي بمدينة صن فالي، قبيل زيارة عمل إلى العاصمة واشنطن، تتخللها زيارة خاصة.