تفاصيل لقاء برغسدورف مع عائلة الناشط نزار بنات

نزار بنات
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

زار ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفن كون فون برغسدورف، اليوم الخميس، منزل عائلة بنات في محافظة الخليل والتقى بوالد الناشط المغدور نزار.

وطالب برغسدورف، خلال الزيارة، بمعاقبة المتورطين في جريمة اغتيال المعارض السياسي نزار بنات أثناء اعتقاله، فجر يوم الخميس الماضي، مجدّدًا التأكيد على دعوة الاتحاد الأوروبي للسلطة بإجراء تحقيق شفاف ومستقل في حادثة اغتيال نزار على أيدي العناصر الأمنية.

وقال لعائلة بنات: "نتعاطف معكم ونقف إلى جانبكم، ونؤكد أنّنا لن نقف مكتوفي الأيدي ولن نتوقف عن دعم مسيرة حقوق الإنسان والديمقراطية والقضايا التي وقف نزار وقاتل من أجلها".

وفي ذات السياق، كشف قناة "كان11" العبرية، قبل أيام، عن عقد اجتماع بين دبلوماسيين أوروبيين ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج بشأن اغتيال الأجهزة الأمنية المعارض السياسي نزار بنات في الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

ولفتت القناة، إلى أنّ الوفد الأوروبي طالب بالحصول على توضيحات من فرج حول ظروف مقتل المعارض السياسي، موضحة أنّ اللقاء جاء بطلب من الوفد الأوروبي الذي ضم 20 قنصلًا ودبلوماسيًا، وعُقد في مكتب فرج برام الله، وفقًا لترجمة "صفا".