لازاريني يدعو لضرورة استمرار تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين

لازايني.
حجم الخط

بروكسل - وكالة خبر

دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فيليب لا زاريني،  اليوم الجمعة، إلى ضرورة الاستمرار بتقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين حتى الوصول لحل عادل ومستدام للصراع الإسرائيلي الفلسطيني يشملهم.


وأضاف لا زاريني، في تصريحٍ صحفي، على هامش زيارته الحالية لبروكسل، والتي تتزامن مع الذكرى الخمسين للشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي و"الأونروا": "أنّ نجاح التعاون الاستراتيجي بين الاتحاد والوكالة يجب ألا ينسي العالم أن وضع اللاجئين الفلسطينيين  مازال هشاً وبدون أي حل يلوح في الأفق".


وعقد لازاريني اجتماعات مع العديد من ممثلي المجموعات البرلمانية، تم فيها إعادة التأكيد على أهمية دور "الأونروا" في تعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط المضطربة.


وشدد على أنّ  مساعدات "الأونروا"  تُقدم للاجئين الفلسطينيين بمعزل عن الصراعات الدائرة في المنطقة ضمن احترام قيم الحيادية وعدم التمييز، مُعبراً عن قناعته بأن الدعم القوي الذي تلقته الوكالة من الاتحاد الأوروبي طوال هذه السنوات قد أمن للاجئين الفلسطينيين الشعور بأن المجتمع الدولي لجانبهم.

كما عقد  لا زاريني اجتماعاً مع العديد من أعضاء المفوضية الأوروبية، تم خلاله التأكيد على ضرورة استئناف الشراكة بين الطرفين، "تم التطرق إلى التحديات المالية التي تواجه "الأونروا" خاصة في قطاع غزة ولبنان وسورية" .