شاهد مسلسل رشاش العتيبي كامل حلقاته الآن عبر هذه المنصة

مسلسل رشاش العتيبي كامل بجميع حلقاته عبر هذه المنصة
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

كشفت منصة شاهد التابعة لقناة MBC مسلسلا تفاصيل حصرية عن "رشاش العتيبي" الذي نشط كمجرم في ثمانينيات القرن الماضي في السعودية، ونفذ العديد من عمليات السلب والنهب وقطع الطرق السريعة بين المدن بمعاونة مجموعة من اللصوص.

الحلقة 6

الحلقة 5

وعرض مسلسل رشاش العتيبي حديث شهود عيان عاصروا هذه الفترة، حيث قال أحد المجني عليهم، عبد الله التميمي، إنه شاهد ذات مرة في سفره حادثاً مرورياً فتوقف ليتفاجأ برشاش وعصابته الذين قاموا بأخذ المفتاح منه وتفجير سيارته بعد الاستيلاء على ما بها من نقود.

وأكد التميمي أنه نجا من الموت بعد إطلاق الرصاص عليه، حيث مرت الرصاصة بجانبه، الأمر الذي جعل من هذا الحدث أمرا استثنائيا ومرعبا في حياة الرجل.

م جانبه، أشار محافظ المجمعة سابقاً، حمد الخثلان، إلى أنه تولى قضية رشاش وعصابته، موضحا أن رشاش وعصابته لم يكن لديهم أي أهداف، وأعمالهم عشوائية غرضها السرقة والنهب، حيث دأبوا على تنفيذ أعمالهم في سكون الليل.

وعرض المسلسل الطريق الذي نفذ فيه رشاش أبرز عمليات السلب والنهب وقطع الطرق، وهو "نفود السر" الواصل بين شقراء والدوادمي، وهو الممر الحيوي للحجاج والمعتمرين والحركة التجارية في ذلك الوقت.

وقال أحد أصدقاء رشاش، "أتمنى ألا يمر علي ولا على شباب أمة محمد مثل ذلك الوقت العصيب"، مستذكرا المعاناة التي عاشها في الهروب من مكان لآخر ليحافظ على حياته.

الجدير بالذكر أن رشاش بن سيف العتيبي من مواليد سبتمبر 1960، هو قاطع طريق سعودي، بدأ عملياته في منتصف الثمانينيات الميلادية وكوَّن عصابة، امتهنوا السرقة والنهب، وقد قُبض عليه وأُعدم وصُلب في أكتوبر من العام 1989م.