روما تحظر تناول الكحوليات وتقلل الحفلات الليلية

روما تحظر تناول الكحوليات وتقلل الحفلات الليلية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت فيرجينيا راجى، عمدة العاصمة الإيطالية روما، الحد من الحفلات الليلية مع حظر تناول الكحوليات فى الأماكن العامة، وذلك حسب ما نشره موقع romatoday.

202107031220532053.jpg
وأشارت راجى، التى تنتمى إلى حركة "خمس نجوم الشعبوية"، إلى وقوع عدة حوادث مخزية من حياة الليل الصاخبة، وعلى سبيل المثال، لن يسمح ببيع أى مشروبات كحولية فى الأكشاك وآلات البيع اعتباراً من الساعة 6 مساء وحتى الساعة 7 من صباح اليوم التالى.

ومع فرض الحظر، تريد المدينة التصدى لـ"حياة الليل الصاخبة" فى المركز التاريخى، والحد من التجمعات التى يمكن أن تنشر فيروس كورونا المستجد.

20191231025704574.jpg
كما ينص الحظر على أنه لن يسمح بتناول الكحوليات فى أكواب أو كؤوس زجاجية فى الشوارع العامة والمساحات الخضراء اعتبارًا من الساعة 6 مساء إلى الساعة 7 صباحاً، كما سيحظر شراؤها لتناولها بعيداً اعتباراً من الساعة 8 مساء، ويسرى هذا البند حتى 15 سبتمبر المقبل.

وعلى جانب آخر، أشار رئيس الحكومة الإيطالية، ماريو دراجى - الخميس الماضى - إلى أن الأزمة الصحية الخاصة بوباء فيروس كورونا لم تنته بعد، على الرغم من أن "الاقتصاد عاد للنهوض مجددا".

وقال دراجى، خلال الحفل الختامى للعام الأكاديمى لأكاديمية (دى لينتشي) العلمية العريقة التى تأسست فى عام 1603، "بعد مرور أكثر من عام على اندلاع الأزمة الصحية، يمكننا أخيرًا التفكير فى المستقبل بثقة أكبر، حملة التطعيم تتقدم بسرعة فى إيطاليا وأوروبا"، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وأضاف "بعد أشهر من العزلة والتباعد، استأنفنا معظم التفاعلات الاجتماعية وكذلك النشاط الاقتصادى والتعليم. ولكن علينا أن نكون واقعيين، فالوباء لم ينته بعد. وحتى عندما يزول سيتعين علينا التعامل مع عواقبه لفترة طويلة".

وشدد رئيس الحكومة الإيطالى، على ضرورة مواجهة ظهور متغيرات جديدة محتملة وخطيرة للفيروس، والاستعداد للتدخل فى حال تفاقم الوباء لدرجة إلحاق الضرر باقتصاد البلاد.