أبو مويس: انطلاق المرحلة الثانية من مشروع "توفير فرص عمل أفضل للشباب"

محمود أبو مويس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

انطلقت اليوم الأحد، المرحلة الثانية من مشروع "توفير فرص عمل أفضل للشباب"، وذلك بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، من خلال وكالة التعاون الفني الألماني   ."GIZ"

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمود أبو مويس، في بيان له: "تم البدء في الخطط التنفيذية للمشروع، والإعلان عنه للتنافس بين الجامعات لتقديم مقترحاتها للتنفيذ، بحيث سيتم تقييم هذه المقترحات من لجنة تضم خبراء محليين وعربًا ودوليين".

وأضاف أبو مويس، أنّ الوزارة تحرص على تعزيز البرامج التكاملية والثنائية التي تجمع بين التعليم النظري والتدريب العملي، لافتًا إلى تركيز الوزارة على تعزيز التعليم التقني.

وأوضح أنّ المشروع يهدف إلى تطوير عدد من البرامج الثنائية في الجامعات، وتوفير كافة الاحتياجات والمتطلبات اللازمة من الموارد المادية والبشرية.

وأشاد أبو مويس، بدعم الحكومة الألمانية لقطاع التعليم العالي في فلسطين من خلال وكالة التعاون الدولي و"GIZ"، لافتًا إلى حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة والمؤسسات الدولية والمحلية ذات العلاقة، لدعم وتطوير قطاع التعليم العالي، ومواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل.