طريقة عمل برجر اللحم في المنزل

طريقة عمل برجر اللحم

برجر
حجم الخط

طريقة عمل برجر اللحم 

المكونات:

- 500 جرام لحم بقر مفروم. - كزبرة. - 1 بصل مفروم. - 1 ملعقة كبيرة خردل ديجون. - 1 بيض. - 1 ملعقة زيت زيتون. - 1/4 ملعقة صغيرة ملح. - 1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود. - 1 كوب بقسماط .

- للتقديم :

- 4 شرائح جبنة شيدر . - 4 ملاعق كبيرة  مايونيز. - 1/2 رأس خس أيسبرغ مفروم فرماً ناعماً. - 4 خبز برجر مقسوم إلى قسمين . - 1 ملعقة كبيرة زبدة . - 1 بصل أحمر مقطع إلى شرائح. - 1 طماطم مقطعة إلى شرائح.

طريقة التحضير:

 -في وعاء، ضعي اللحم مع البصل وأعجني.     -أضيفي الكزبرة والبقسماط وأخلطي.    - أضيفي البيضة وزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود وخردل الديجون.    - إعجني المكونات جيداً وشكليه إلى 4 أقراص أو أكثر بحسب سماكة البرغر التي تفضلينها.   -  ضعي أقراص البرغر في طبق وأفصلي بينها بورق الزبدة.    - في مقلاة، ذوبي الزبدة وحمصي خبز البرغر من الجهتين.    - في مقلاة أخرى، حمي القليل من الزيت.    - إقلي قطع برغر اللحم من الجهتين حتى النضوج.    - ضعي شريحة جبن الشيدر على كل قطعة لحم وهي لا تزال على النار حتى تذوب.    - ضعي قطعة اللحم مع الجبن على الخبز.    - في وعاء، أخلطي الخس مع المايونيز جيداً.    - ضعي قطعة طماطم فوق الجبن ثم قطعة بصل.    - أضيفي سلطة الخس والمايونيز ثم قدمي البرغر.