بمشاركة أجهزة الأمن

بينيت يعقد اجتماعاً بشأن الاتفاق النووي الإيراني ومفاوضات فيينا

اجتماع بينيت.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، بمشاركة مسؤولي أجهزة الأمن الإسرائيلية، اجتماعاً، لبحث السياسة "الإسرائيلية"، تجاه طهران، على خلفيّة المفاوضات غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران، والتي تُعقد في فيينا لإحياء الاتفاق النوويّ الإيرانيّ.

وشارك في الاجتماع، وزير الأمن، بيني غانتس، ووزير الخارجية ورئيس الحكومة البديل، يائير لبيد، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي.

كما وشارك في الاجتماع، الرئيس الجديد لجهاز "الموساد"، دافيد برنياع، والمستشار السياسي لرئيس الحكومة، شمريت مئير، بالإضافة إلى كبار مسؤولي الموساد، والجيش، ووزارتي الأمن والخارجية اللتين تتعاملان مع الملف الإيرانيّ.

وبحسب موقع "واللا العبري" فإنّ الاجتماع ركّز مراجعة وضع المحادثات النووية الجارية في فيينا وما إذا كان سيتم التوصل إلى اتفاق قبل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، إبراهيم رئيسي في غضون شهر تقريباً".

ووفقاً الموقع العبري، فإنّ "الشكّ الرئيسيّ هو ما إذا كان الإيرانيون على استعداد للعودة إلى الاتفاق، أو ما إذا كانت المحادثات في فيينا تُستخدم من قِبَلهم ’لكسب الوقت’ فقط".