إصابات في صفوف المواطنين

مستوطنون متطرفون يقتحمون مقامًا دينيًا ومسجدًا في بيت لحم والخليل

اقتحام مسجد
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

اقتحم فجر يوم الإثنين الموافق 5 يوليو 2021، مئات المستوطنين المتطرفين، مقامًا دينيًا في بلدة تقوع شرق بيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن حوالي 10 حافلات تقل مئات المستوطنين اقتحمت بلدة تقوع باتجاه مقام "بير موسى" تحت حراسة قوة كبيرة من جيش الاحتلال وأدوا صلوات تلمودية.

وكان عشرات المستوطنين اقتحموا فجر اليوم، مسجد النبي يونس في بلدة حلحول شمال الخليل، حيث اندلعت مواجهات أصيب خلالها 6 مواطنين بالرصاص المغلف بالمطاط.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال ومجموعات من المستوطنين المسلحين بلدة حلحول شمال الخليل، ما أسفر عن إصابة ستة مواطنين بجروحٍ والعشرات بحالات الاختناق خلال المواجهات.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال داهمت بلدة حلحول لـ"تأمين الحماية" لعشرات المستوطنين الذين اقتحموا مسجد النبي يونس لأداء صلوات تلمودية في المسجد.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت في المكان بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز باتجاههم، ما أسفر عن إصابة ستة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، تم نقلهم بواسطة طواقم الهلال الأحمر إلى مراكز العلاج، فيما أصيب العشرات بحالات الاختناق جراء استنشاقهم للغاز السام والمدمع.