إضراب جزئي بمستشفيات وعيادات "كلاليت" لهذا السبب!

إضراب جزئي بمستشفيات وعيادات "كلاليت" لهذا السبب!
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

عم إضراب في المستشفيات والعيادات التابعة لصندوق المرضى "كلاليت" في "إسرائيل"، اليوم الإثنين، بشكل جزئي من الساعة السابعة صباحا ويستمر حتى الثالثة عصرا.

وجاء ذلك بسبب نزاع عمل مع وزارة المالية التي توقف تمويل بعض الوظائف الطبية وتحديث الأجور، وبسبب الإضراب، تعمل جزء من الخدمات الطبية في المستشفيات والعيادات التابعة لـ"كلاليت"، بحسب منظومة الطوارئ، أو بمنظومة مقلصة.

وستعمل غرف العيادات كالمعتاد، وسيتم استثناء البلدات التي تتواجد بها عيادة واحدة فقط من الإضراب، وسيتم العمل خلال الإضراب على النحو التالي في المستشفيات: في العيادات الخارجية، بما في ذلك العيادات والمعاهد، سيعمل العمال المضربون بنظام الطوارئ. ستعمل غرف العمليات كالمعتاد. في أجنحة المرضى الداخليين، سيعمل العمال المضربون في نظام الطوارئ.

وفي وحدات العناية المركزة، سيعمل العمال المضربون بشكل مقلص كما هو مطلوب، في أقسام الأطفال الخدج والرضع وأجنحة الولادة وغسيل الكلى والأورام والخصوبة ووحدات العناية المركزة - سيعمل جميع الموظفين كالمعتاد، وفي العيادات، في البلدات: سيعمل العمال المضربون بنظام الطوارئ.

والخدمات التي سيستمر تقديمها واستثناؤها من الإضراب: العلاج المنزلي، اعطاء الأنسولين، علاج العقم، علاج مرضى الأورام، ستعمل المراكز بنظام الطوارئ، أما علاجات غسيل الكلى، معهد الجهاز الهضمي، وحدات الاستشفاء النهاري والفحوصات وتطعيم ال كورونا فستعمل كالمعتاد، هذا وتم استثناء العلاجات العاجلة والعمليات الجراحية والتصوير من الاضراب.

يشار إلى أن سبب الإضراب هو رفض وزارة المالية تحديث رواتب الموظفين العاملين في المجالات الإدارية والاقتصادية في "كلاليت"، بعد تأجيلها تحديث الأجور لأكثر من عامين.