خلال وقفة احتجاجية أمام المجلس التشريعي بغزة

قائمة "المستقبل" تدعو الاتحاد الأوروبي للضغط على السلطة لاستئناف الانتخابات

المستقبل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد مفوض قائمة (المستقبل) للانتخابات التشريعية د. أشرف دحلان، على موقف المجلس التنسيقي للقوائم الانتخابية، الداعم لرفض كافة أشكال العنف التي تمارسها الأجهزة الأمنية في الضفة ضد القوائم الانتخابية والمرشحين للانتخابات التشريعية.

وطالب دحلان، خلال وقفة احتجاجية أمام المجلس التشريعي الفلسطيني بغزة، ظهر يوم الإثنين، السلطة الفلسطينية بالتوقف عن الممارسات التي وصفها بالقمعية تجاه ممثلي القوائم، وأن يتم السماح لكل فلسطيني بحرية التعبير عن رأيه، لأن ذلك حق كفله له القانون الأساسي الفلسطيني.

وأوضح، أن مطالب المجلس التنسيقي للقوائم الانتخابية واضحة وهي محاسبة الجهات الأمنية المسؤولة بما فيها وزير الداخلية، من تسبب في قتل الناشط السياسي والمرشح للانتخابات التشريعية نزار بنات.

وجدد دحلان مطالبته لدول الاتحاد الأوروبي بالتدخل لحماية الحق في حرية الرأي والتعبير والضغط على السلطة الفلسطينية من أجل استئناف العملية الانتخابية التي توقفت بسبب قرار رئاسي وإعطاء الحق للشعب الفلسطيني باختيار من يمثله باعتباره الجهة الوحيدة صاحبة الحق في اختيار من يحكمه، وعلية يجب معالجة القضايا والمشاكل المركبة من خلال بوابة الانتخابات.