اعتقلتهم الشرطة يوم الإثنين

اشتية يُوعز للشرطة بالإفراج عن معتقلين على خلفية وقفة مُنددة بمقتل نزار بنات

محمد اشتية وكالة خبر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، أنّ رئيس الوزراء د. محمد اشتية، أوعز للشرطة بالإفراج عن كافة المعتقلين في رام الله مساء يوم الإثنين، على خلفية الوقفة المناهضة لمقتل الناشط نزار بنات.

وقال ملحم في تصريحٍ نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية: "إنّ اشتية بصفته رئيساً للوزراء، ووزيراً للداخلية، أوعز للشرطة بالإفراج عن جميع الأشخاص الذين أوقفتهم في رام الله مساء الإثنين".

واكنت الأجهزة الأمنية الفلسطينية، قد اعتقلت مساء يوم الإثنين، مجموعة من النشطاء في رام الله، خلال مظاهرة مُنددة باغتيال الناشط نزار بنات.

وبحسب مصادر محلية، فإنّه تم اعتقال 9 نشطاء من رام الله عُرف منها: "عضو التجمع الديمقراطي عمر عساف، والناشط أبي العابودي، وتيسير الزيري، والكاتب والباحث خالد عودة الله، والناشط أدهم كراجة، والناشط أحمد الخاروف، والناشط بشير الخيري".

وأوضحت المصادر، أنّ الأجهزة الأمنية أوقفت عدة شبان، ودققت في هوياتهم على دوار المنارة قبيل انطلاق التظاهرة المنددة بمقتل الناشط نزار بنات.

يُذكر أنّ الشرطة اعتقلت مساء يوم الإثنين، عدداً من الأشخاص الذين تجمعوا في الشارع العام وسط مدينة رام الله، دون الحصول على تصريح لإقامة تجمع خارج عن القانون، بحسب المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات.