وتُطالب بعقوبات دوليّة

"الخارجية" تستنكر اعتداءات المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته

"الخارجية" تستنكر اعتداءات المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استنكرت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الثلاثاء، اعتداءات المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته.

وقالت الخارجية في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "اقتلع المستوطنين في قرية بيت دجن أكثر 300 شجرة، وإحراق أرض زراعية في المنطقة، وإغلاق الطريق الواصل بين نابلس وجنين وممارسة العربدة في مهاجمة مركبات المواطنين بحماية قوات الاحتلال، وإغلاق الطريق الواصل بين قصرة و جالود" .

وأكّدت على أنّ مطالبات المجتمع الدوليّ لـ"إسرائيل" بوقف إجراءاتها أحادية الجانب ليست كافية، مالم تقترن بعقوبات دوليّة وإجراءات أممية رادعة تجبرها على الانصياع لإرادة السلام الدولية، والقانون الدوليّ والشرعية الدولية، وقراراتها والمبادئ السامية لحقوق الإنسان.

ودعت المجتمع الدوليّ بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه معاناة شعبنا، جراء جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" والاستيطان المتواصلة.

وتابعت: "حكومة الاحتلال تواصل سياسة اليمين الإسرائيلي، في إطلاق يد المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية، وتمنحهم الضوء الاخضر لارتكاب المزيد من الاعتداءات ضد شعبنا وسرقة أرضهم، وتوفر لهم الحماية من أي عقاب".

وطالبت الخارجية بجهد جماعي دوليّ، قادر على وقف تغول الاحتلال والاستيطان على شعبنا وأرضه ووطنه، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لتوفير الحماية الدوليّة له، وتمكينه من ممارسة حقه في تقرير مصيره أسوة بالشعوب الأخرى.