سحب كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2021 في الجزائر

سحب كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2021 في الجزائر
حجم الخط

الجزائر - وكالة خبر

بلغت نسبة النجاح في امتحانات شهادة التعليم المتوسط بالمسيلة، 57.29 بالمائة، حسب بيان لمديرية التربية بالولاية، فيما حصلت التلميذة بثينة سرايش على أعلى معدل بـ 19.32.

لسحب كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط اضغط هنــا أو هنــــا

وبلغة الأرقام، فقد سجل تحسن في النتائج بالمقارنة مع الدورة الماضية التي بلغت فيها نسبة النجاح 43.40 بالمائة، وهو ما يمثل تحسنا ملحوظا بواقع 13.89 بالمائة، بالرغم من الظروف الاستثنائية للتمدرس جراء الإجراءات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا والمخاوف من تفشي الفيروس وسط الطواقم التربوية والإدارية والتلاميذ على حد سواء>

كما عانت الطواقم التربوية من الاضطرابات التي شهدها القطاع، خاصة بعد عدم تلقي المئات من الأساتذة أجورهم لأكثر من سنتين والحركات الاحتجاجية التي عرفها القطاع.

وتبقى النتائج المتحصل عليها تبقى دون تطلعات الأسرة التربوية والأولياء بالرغم من الإمكانيات المتاحة وبالمقارنة مع ولايات أخرى، وذلك نتيجة الاختلالات المسجلة في الخريطة التربوية وبعد الأساتذة عن أماكن العمل، أضف إلى ذلك ضعف النتائج في المؤسسات الواقعة جنوب المسيلة، لعدة اعتبارات منطقية حسب مهتمين بالشأن التربوي.

وحققت ولاية الأغواط نسبة 54,54 بالمائة في امتحان شهادة التعليم المتوسط التي أعلن عن نتائجها أمسية أول أمس، وقد تحصل أكثر من ستة تلاميذ على معدل يساوي أو يفوق 19 من عشرين، بينهم التلميذة الدح أمينة من متوسطة مشتح عيسى بالأغواط التي تحصلت على معدل 29,19، أعلى معدل بالولاية.

وعادت متوسطة بعاج محمد في الأغواط لسالف عهدها من حيث النتائج، كما حازت المرتبة الثانية بنسبة نجاح فاقت 85 بالمائة بعد متوسطة لطرش أحمد صاحبة الرتبة الأولى بنسبة نجاح فاقت 86 بالمائة.ش