الأشغال: إطلاق العمل في 3 مشاريع طرق بالضفة الغربية

وزير الأشغال محمد زيارة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق العمل ثلاثة مشاريع طرق في عدد من محافظات الوطن بتكلفة ما يقارب 5 مليون دولار بتمويل من البنك العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا من خلال صندوق الأقصى بإدارة البنك الإسلامي للتنمية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده وزير الأشغال العامة والإسكان د.محمد زيارة، في مقر الوزارة، بحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي، والمهندسة إخلاص الرطروط.

وقال زيارة: "نسعى للعمل بمشاريع تخدم أكبر قدر من المجتمع، ولها تأثير هام على الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياحية، وتساعد في تحقيق التنمية المستدامة وتخفف من الأزمات المرورية".

وأضاف: "أطلقنا اليوم، العمل في ثلاثة مشاريع رابطة في ثلاث محافظات، وهي تأهيل طريق رابط زيتا- علار في محافظة طولكرم، وطريق رابط جبع- صانور في محافظة جنين، وطريق رابط اذنا- دير سامت في محافظة الخليل، وجميع هذه الطرق حيوية وتشهد أزمات مرورية، والعمل على إعادة تأهيلها يعمل على رفع السلامة المرورية وازدهار اقتصاد المناطق التي تقع عليها".

وعبّر زيارة، عن شكره للصناديق العربية والإسلامية على هذا الدعم السخي للمشاريع التي تخدم اكبر قدر من القطاعات وتخصيص جزء منها لصالح وزارة الاشغال وقطاع الطرق الذي يستفيد منها أكبر قدر ممكن من المجتمع، متمنياً أن يستمر هذا الدعم لمشاريع جديدة.

من جانبه، ذكر قطامي، أنّه يتم التركيز دائمًا على المشاريع التي تخدم أكبر قطاعات ممكنة، وهذه المشاريع التي تخدم عدد من التجمعات القروية، من شأنها أن تعزز الصمود لدى المواطنين والتركيز على الأولويات الملحة.

وأوضح أنّ هذا الدعم ما كان ليتم لولا الجهود التي تقوم بها الحكومة لتترجم الى دعم مادي وسياسي ينعكس على أبناء شعبنا، من خلال سلسة التدخلات التي تقوم بها الحكومة، لإيجاد أوسع قاعدة للتضامن العربي والإسلامي.

وثمن رؤساء المجالس المحلية والبلديات المستفيدة من المشاريع دور الوزارة والصناديق العربية والإسلامية في اعتماد هذه المشاريع الهامة لإعادة تأهيلها.